سوريا : الإعلان عن أكثر من 700 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. معظمها شمال غرب البلاد

حملة تعقيم من أجل مكافحة كورونا في مخيمات الشمال السوري
118
اشترك في نشرتنا الإخبارية

يواصل فيروس كورونا التفشي في عموم المناطق السورية، فقد تم اليوم الإعلان عن تسجيل 703 إصابة جديدة بالفيروس، تركزت شمال غرب سوريا.

البداية من شمال غرب البلاد التي سجلت الحصيلة الأعلى للإصابات في سوريا، فقد أعلنت مختبرات الترصد الوبائي في الشمال السوري اليوم الأربعاء، عن إحصائية جديدة لتفشي الفيروس، حيث تم تسجيل 395 إصابة جديدة بكوفيد-19، وبذلك ترتفع الحصيلة الكلية المعلنة للإصابات في الشمال السوري المحررة إلى 13,179 حالة إصابة.

كما بينت الإحصائية تسجيل 178 حالة شفاء، وبذلك وصل عدد حالات التعافي الكلي إلى 4,906 حالة، فيما يخص الوفيات، فلم يتم الإعلان عن وفيات جديدة بين المصابين ليبقى العدد الكلي الرسمي 95 حالة وفاة.

إلا أن الدفاع المدني في إدلب أعلن مساء اليوم الأربعاء عن وفاة سيدة مسنة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا في مخيمات دير حسان شمال إدلب، وقد تم نقل جثمان السيدة ودفنه صباح اليوم في مقبرة دير حسان وفق تدابير وقائية مشددة، كما أعلن الدفاع يوم أمس، عن وفاة 7 أشخاص إثر الإصابة بالفيروس في محافظة إدلب.

وثاني أعلى إحصائية تم الإعلان عنها اليوم، أُعلنت شمال شرق سوريا، فقد أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية مساء اليوم الأربعاء، عن تسجيل 190 إصابة 40 منها في مدينة الطبقة بالرقة، وبذلك وصل إجمالي عدد الإصابات في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية إلى 6420.

ولفتت الإحصائية إلى أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة ، وبذلك بلغت حصيلة الوفيات بين المصابين 168، كما نوهت إلى تسجيل 17 حالة تعافي، وحالات الشفاء الكلي ارتفعت إلى 905 حالة.

فيما يخص مناطق سيطرة النظام، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء اليوم الأربعاء، ارتفاع الحصيلة الرسمية إلى 6919، عقب تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

فيما بينت تسجيل 51 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بالفيروس، ليبلغ العدد الكلي 2868، كما لفتت إلى تسجيل 4 حالات وفاة بين المصابين، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات 358.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.