بعد أزمة الغاز .. تفاقم أزمة الخبز في حماة .. وسعر ربطة الخبز يصل 3 آلاف

231
اشترك في نشرتنا الإخبارية

وصل سعر ربطة الخبز في مدينة حماة إلى ثلاثة آلاف ليرة سورية في معاناة جديدة يعيشها سكان المدينة على وقع الضغوط الاقتصادية والمعيشية التي بدأت مؤخراً.

ونقلت صحيفة الوطن عن لسان أهالي في حماة ارتفاع أسعار ربطة الخبز بشكل غير مسبوق وصل ل 3000 آلاف ليرة سورية من أمام بعض الأفران الخاصة و في ساحة العاصي “الحاضر الصغير”، بالوقت الذي تدخل البعض من الأشخاص لاقتحام الأفران للحصول على المادة بالقوة.

وعلى عكس تصريحات مدير فرع المخابز العامة بالمدينة إبراهيم السعيد الذي بيّن أن المخابز لم تواجه أي مشكلة من مستلزمات صناعة رغيف الخبز أو إنقاص المخصصات، شهدت الأفران ازدحاما كبيرا واتهم الأهالي المعتمدين بتوزيع ربطة خبز واحدة فيها 6 أرغفة للعائلة الواحدة.

وأشار علي زغير مدير مطحنة سلمية بأن إنقاص مخصصات حماة من 530 طناً من الدقيق إلى 150 طنا سبب أزمة خانقة على المادة، وذلك بسبب تأخر وصول شاحنات القمح إلى المطحنة.

ولم يخفى حسين عرنوس رئيس مجلس الوزارء في اجتماع مع نقابات العمال أول أمس الإثنين بكلفة شراء القمح لإنتاج الخبز، موضحا أن سعر طن القمح وصل ل 280 دولار و أن الكميات التي تم تأمينها من بداية العام وصلت 690 ألف طن من ضمنها 300 ألف طن تم شرائها من الحسكة.

وحسب الأخير أن الكميات المتوفرة تكفي لمدة شهر ونصف، و أن رغيف الخبز خط أحمر ولن يمس إلا في الحدود البسيطة.

وقد شهدت مدينة حماة في وقت سابق أزمة خانقة على الغاز وصل خلالها سعر الاسطوانة 30 ألف ليرة سورية، بالوقت الذي يعاني المدنيون من ضعف القدرة الشرائية و باتت الكثير من العائلات محرومة من مستلزمات أساسية بما فيها موائد اللحوم.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.