الحرس الثوري في البوكمال يمد الجوار بخدمة الانترنت .. متجاهلا حاجة المدينة لها

قام الحرس الثوري الإيراني المتمركز شمال شرق البلاد، بمد مدينة في العراق بخدمة اتصال، في وقت تشهد المنطقة غياب تلك الخدمات.

كشفت شبكة عين الفرات، مساء اليوم الثلاثاء، أن الحرس الثوري الإيراني، أقدم خلال الآونة الأخيرة، على تزويد مدينة القائم العراقية الحدودية مع سوريا بخدمة إنترنت ضوئي (حزمة 96) من مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، على الرغم من افتقار المدينة لكافة خدمات الاتصالات.

ونقلت الشبكة عن مصدر بمؤسسة بريد البوكمال، أن كابل الإنترنت جرى تمديده من البوكمال إلى مدينة القائم منذ فترة، وخلال الأسبوع الأخير، تم شبكه لتزويد القائم بالإنترنت، مشيرة إلى أن التزويد سيقتصر فقط على تغذية مقرات الميليشيات الإيرانية وميليشيا الحشد الشعبي العراقي في مدينة القائم بالخدمة، دوناً عن المدنيين.

وأضاف المصدر بأنَّ الإنترنت مصدره مكتب بريد البوكمال، ولكن مدينة البوكمال لا يوجد بها خدمة الإنترنت المنزلي التي تصل عبر مؤسسة البريد عبر الهواتف الأرضية للمشتركين، مؤكداً أنَّ مدينة البوكمال تفتقر حتى لخدمة الهاتف الأرضي، باستثناء عدد من الخطوط المخصصة لمقرات الميليشيات الإيرانية وقوات النظام، و تعاني ضعف شبكة الهواتف الخليوية بالكثير من أحياءها.

رغم مرور نحو 3 سنوات على بسط النظام و حلفائه السيطرة على أجزاء من محافظة دير الزور، يواجه الأهالي العديد من المصاعب في ظل غياب الخدمات الأساسية عقب سنوات طويلة من الحرب دون أي تحرك من قبل النظام لتحسين القطاع الخدمي.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist