السماح للصلاة في المسجد الحرام بعد 7 شهور من الإيقاف

101
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

نشرت قناة “الإخبارية السعودية الرسمية” خبراً مفاده السماح بأداء الصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة في المسجد الحرام، اليوم الأحد الثامن عشر من تشرين الأول/أكتوبر2020، وتعد هذه أول مرة منذ 7 شهور.

وبحسب نفس المصدر فقد أعلنت وزارة الحج والعمرة، العمل على بدء تنفيذ المرحلة الثانية من العودة التدريجية لإقامة العمرة بنسبة (75%) من الطاقة الإستيعابية، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد.

وقد حددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبر حسابها على “تويتر” الإجراءات الوقائية للصلاة، والتي تتمثل بارتداء الكمامة، قياس درجة الحرارة قبل الدخول، إحضار سجادة الصلاة الخاصة، تعقيم اليدين قبل الدخول، عدم إدخال المأكولات والمشروبات إلى المسجد والالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسارات المحددة للصلاة، والالتزام بالتعليمات أثناء الخروج من المسجد.

كما أكدت على ضرورة تجنب التزاحم والتدافع والدخول من الأبواب المخصصة واتباع إرشادات العاملين في المسجد.

ويذكر أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية سجلت (359) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد ليصبح إجمالي العدد (341.854) حالة، وسجلت (21) حالة وفاة جديدة ليصبح عدد الوفيات (5.165) حالة، في حين سجلت (370) حالة تعافي ليرتفع عدد المتعافين إلى (328.165) حالة، وصرّحت الوزارة أن الحالات الحرجة تقارب (829) حالة.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.