سوريا: 265 إصابة جديدة بكورونا، نصفهم تقريبا في المحرر

66
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

لاتزال البلاد تشهد إحصائيات مرتفعة من الإصابات بفيروس كورونا، وقد سجل نحو نصفها في شمال غرب سوريا.

البداية من شمالي غربي سوريا التي سجلت الحصيلة الأعلى من الإصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة مساء أمس السبت، عن تسجيل حصيلة مرتفعة بلغت 123 إصابة جديدة بفيروس كورونا، توزعت 85 في محافظة إدلب (83 منها في مدينة إدلب) 38 حالة إصابة في ريف حلب المحرر (27 منها في الباب)، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المعلنة في المناطق المحررة إلى 2460 حالة إصابة.

كما ذكرت الوزارة تسجيل 23 حالة شفاء، وبذلك يصل عدد حالات التعافي الكلي إلى 1163 حالة. فيما لم تعلن الوزارة عن حالات وفاة جديدة، لتبقى حصيلة الوفيات المعلنة في المناطق المحررة 20.

وثاني أعلى حصيلة تم تسجيلها شمالي وشرقي سوريا، فقد أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية، صباح اليوم الأحد، عن تسجيل 96 حالة إصابة جديدة، وبذلك وصل إجمالي عدد الإصابات فيها إلى 2948.

كما أشارت الإحصائية إلى تسجيل حالتي وفاة تعودان لرجلين من قامشلي وعين العرب، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بين المصابين إلى 95. كما نوهت الهيئة إلى تسجيل 7 حالة تعافي، وحالات الشفاء الكلي ترتفع إلى 630 حالة.

وفي مناطق سيطرة النظام، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام على حسابها في “فيسبوك”، مساء أمس السبت، عن ارتفاع الحصيلة الرسمية المسجلة إلى 5033، عقب تسجيل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقد بينت إحصائية الوزارة تسجيل 38 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بالفيروس، ليبلغ العدد الكلي 1494. كما أشارت إلى تسجيل 4 حالات وفاة بين المصابين، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات 245.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.