ختام دورة ” الصحافة الصحية والطرق الفضلى لتغطية أخبار كوفيد-19 ” التي أقامها المركز الصحفي السوري

357
اشترك في نشرتنا الإخبارية

على وقع تفشي فيروس كورونا وارتفاع حصيلة الإصابات حول العالم، وانطلاقا من أهمية التوعية حول الصحافة الصحية، أقام المركز الصحفي السوري دورة تدريبية حول مفهوم الصحافة الصحية والطرق الفضلى لتغطية أخبار كوفيد-19 في تركيا .

أفاد مراسلنا اليوم الإثنين عن ختام دورة في الصحافة الصحية والطرق الفضلى لتغطية أخبار كوفيد-19 بالأمس التي أقامها المركز الصحفي السوري بالاشتراك مع منظمة انتر نيوز البريطانية عبر تطبيق زوم .

وأضاف المصدر أن الدورة بدأت في ٢١ من شهر آب الجاري واستمرت لمدة ٥ أيام بشكل متقطع، وقد تناولت الدورة التدريبية الصحافة الصحية ومفهومها وأهميتها، بالإضافة إلى الطرق الفضلى والصحيحة لتغطية أخبار كوفيد-19 المستجد .

وذكر مراسلنا أن الدورة تضمنت الطرق و القواعد الأخلاقية في التغطية الصحية للأخبار التي تعنى بالشؤون الصحية، بالإضافة إلى المصادر التي يمكن الاعتماد عليها في الأخبار الصحية، مشيراً إلى أن الدورة ركزت على كتابة الخبر الصحي والقصة الصحفية المتعلقة بالكوادر الصحية .

وقد بلغ عدد المتقدمين لحضور الدورة ٥١ شخصا منهم من تم ترشيحم من قبل مؤسسات إعلامية والبعض منهم سجل من خلال الاتصال المباشر أو عبر الرابط المنشور المخصص على الصفحة لاستقبال طلبات المشاركة بالدورة، و قد تم قبول ٢٠ شخصا من المتقدمين مع المراعاة في الاختيار موضوع ناحية العمل الصحفي والمؤسسات التي يعملون فيها والقدرات السابقة، حيث كان التركيز في الاخيتار على الصحفيين و النشطاء الصحفيين .

يشار إلى أن نتائج التقييم النهائي للدورة لدى المشاركين أظهرت ٧٠ ٪ تقييما ممتازا و ٢٥ ٪ جيدا جدا ٤ ٪ جيد و ١ ٪ متوسط .

أنتج غالبية المشاركين في التدريب مواد صحفية و أخبار وقصص صحفية نشر غالبيتها على موقع و منصات التواصل الاجتماعي للمركز الصحفي السوري، ومازال المشاركون مستمرين في إنتاج المواد الصحفية وذلك عبر مجموعة على تطبيق واتساب لوضع المواد المنتجة من المتدربين وتقييمها من قبل فريق متخصص من قبل المركز ونشر الصالح منها للنشر وتصحيح أخطاء المتدربين .

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.