توتر بين ميليشيات عراقية في منطقة البوكمال شرق دير الزور

أثار خلاف نشب بين الميليشيات العراقية التابعة لإيران حول عائدات التهريب عبر الحدود، التوتر في منطقة البوكمال شرق دير الزور.

أفاد موقع نهر ميديا اليوم الخميس بأن القرى الحدودية التابعة لمدينة البوكمال شهدت توتراً بين عناصر ميليشيا الأبدال وميليشيا عصائب أهل الحق المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، إثر خلاف نشب حول عمليات التهريب الحاصلة بين سوريا والعراق.

وأضاف الموقع أن ميليشيا عصائب أهل الحق نصبت عدة حواجز على طريق معبر التهريب وبذلك تقطع هذا الطريق على عناصر ميليشيا الأبدال الذين يعملون في تهريب الشعير من سوريا إلى العراق وإدخال التبغ من العراق إلى سوريا، مشيراً إلى أن التوتر تنامى عقب الاختلاف على عملية المحاصصة بين الطرفين على عائدات عمليات التهريب.

تفرض إيران هيمنتها على مدينة البوكمال وريفها في دير الزور الشرقي من خلال ميليشياتها المنتشرة في المنطقة والتي تسيطر على كافة شؤون المدينة التي تمتلك موقعا استراتيجيا بالنسبة لإيران، حيث تعتبر المنطقة طريق الميليشيات من إيران عبر العراق إلى سوريا.

يذكر أن المليشيات الإيرانية وقوات النظام بسطوا سيطرتهم على منطقة البوكمال في تشرين الثاني 2017 عقب انسحاب تنظيم الدولة منها .

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist