سقوط 4 عناصر جنوبي سوريا قتلى في ضربة نفذها الجيش الإسرائيلي

1٬098
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

نشرت (وكالة أسوشيتد برس) الأمريكية اليوم الإثنين تقرير اطلع عليه المركز الصحفي وترجمه، تناول إعلان القوات الإسرائيلية عن إحباط محاولة تسلل من الأراضي السورية فجر الإثنين.

استهلت الوكالة تقريرها بأن الجيش الإسرائيلي أفاد عن قيامه بالتصدي لمحاولة تسلل من سوريا فجر اليوم الإثنين، ورجح مقتل 4 عناصر أشتبه بمحاولتهم زرع متفجرات.

وأضافت الوكالة أن المتحدث العسكري العقيد “جوناثان كونريكوس” صرح بأن القوات الإسرائيلية في وقت مبكر اليوم نصبت كمين عقب نشاط غير اعتيادي في مرتفعات الجولان.

وتابعت بأن “كونريكوس” أضاف أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على العناصر المشتبه بهم وقد كان البعض منهم مسلحين، وذلك عقب رصدهم أثناء زراعة متفجرات في الأرض؛ وقد نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر فرار 4 عناصر قبل اختفائهم في انفجار جراء الضربة الإسرائيلية.

كما أشارت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يحدد بعد إذا ما كان العناصر الأربعة مرتبطين بحليفي سوريا إيران أو حزب الله، ولكن “كونريكوس” قال: إن إسرائيل حملت الحكومة السورية مسؤولية الحادثة.

وذكرت الوكالة الأمريكية بأن وكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا” لم تعترف مباشرة بالضربة الإسرائيلية.

وأشارت الوكالة إلى أن إسرائيل بسطت سيطرتها على مرتفعات الجولان السورية في عام 1967 وقامت لاحقاً بضم الأراضي إليها، والولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة التي اعترفت بضم الأراضي لإسرائيل.

وكما نوهت إلى أن الحادثة تأتي وسط تنامي التوتر على الجبهة الشمالية لإسرائيل، عقب غارة إسرائيلية مؤخراً في سوريا أسفرت عن مقتل عنصر من حزب الله، وعقب الغارة الجوية تم استهداف مرتفعات الجولان الخاضعة لسيطرة إسرائيل بذخيرة أطلقت من سوريا، وردت إسرائيل بشن هجوم على مواقع الجيش السوري وبتعزيز تواجد قواتها في المنطقة.

كما أشارت الوكالة إلى الجيش الإسرائيلي في وضع استعداد لأعمال انتقامية أخرى، ففي الأسبوع الفائت أفاد الجيش الإسرائيلي عن إحباط محاولة تسلل لميليشيات حزب الله، مما أشعل أعنف تبادل إطلاق نار على طول الجبهة الإسرائيلية اللبنانية المضطربة منذ حرب عام 2006 بين العدوين اللدودين.

واختتمت وكالة أسوشيتد برس تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري أن الجبهة السورية الإسرائيلية عقب هدوء دام ل40 عاما، شهدت توتر في السنوات الأخيرة، في الوقت الذي تسعى فيه إيران لإنشاء تمركز عسكري على أعتاب إسرائيل أثناء دعمها لرأس النظام “بشار الأسد” في الحرب التي قد امتدت في البلاد لسنوات.

رابط المقال الأصلي:
https://apnews.com/9a7505a2349c268fff693c7f519913ca

ترجمة صباح نجم
المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.