للمرة الأولى دورية مشتركة تركية/روسية تقطع كامل طريق m4 بإدلب

 

قطعت الدورية المشتركة التركية/الروسية، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى كامل طريق m4 وصول إلى الحدود الإدارية لمدينة اللاذقية.

وأفاد “مراسلنا” باستكملت صباح اليوم الأربعاء الدوريات المشتركة التركية الروسية مسارها المحدد على m4 ضمن الاتفاق المعلن بين الرئيسين رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 5 من آذار الماضي.

وأضاف أن أربع عربات تركية ومثلها روسية استكملت طريق دورياتها رقم “22” على طريق m4 من بلدة الترنبة غرب سراقب إلى قرية حور بجبال الساحل شمال اللاذقية من ساعات الصباح.

ونوه إلى أن العربات الروسية استكملت مسييرها لاتجاه مناطق سيطرة النظام في ريف اللاذقية الشمالي، فيما عادة الدورية التركية منفردة إلى المناطق المحررة.

مضيفا أن قوات تركيا بدأت الانتشار على طريق m4 من ساعات الصباح، تخللها إغلاق عناصر الدوريات جميع الطرق الفرعية المؤدية إلى الاتستراد في ريف أدلب الجنوبي والغربي بالتزامن مع تسيير الدوريات.

فيما تواردت أنباء عن تفجير القوات التركية لغمين أرضيين على الطريق قرب مدينة أريحا بريف إدلب.

وأغلقت جرافات تركية الأحد الماضي عدد من الطرق الفرعية بسواتر ترابية على طريق m4، في خطوة تهدف بحسب مراقبين إلى حماية طرق الدوريات بموجب اتفاق وقف إطلاق النار المعلن في 5 من آذار الماضي، والذي يتضمن إتاحة الفرصة لمئات الآلاف المدنيين العودة إلى منازلهم بعد استكمال تسيير الأطراف الضامنة مسير دورياتها، وانسحاب قولت النظام من المناطق التي سيطرتها عليها بعد نيسان من العام 2019 في إدلب وحماة وحلب.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.