الاتحاد الآسيوي يختار قطر مضيفة لاستكمال مباريات دوري الأبطال

كوالالمبور: اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس قطر لاستضافة مباريات مسابقة دوري الأبطال لمنطقة الغرب بنظام التجمع لما تبقى من دور المجموعات حتى نصف النهائي، وذلك غداة طلب بهذا الشأن تقدمت به الدوحة.

وأفاد الاتحاد في بيان عن “اختيار الاتحاد القطري للعبة، من أجل استضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 أيلول/ سبتمبر ولغاية 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2020”.

وكان الاتحاد القاري قد أعلن الأسبوع الماضي استكمال مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الاتحاد) اعتبارا من أيلول/ سبتمبر، بعد تعليقهما منذ آذار/ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن استكمال المسابقتين سيتم بنظام التجمع، أي إقامة المباريات في مكان واحد، وهو نظام شبيه بما سيلجأ إليه الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) لاستكمال مسابقتيه للأندية.

وأفاد الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الالكتروني، أن استكمال دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال التي يشارك فيها 32 فريقا، سيبدأ بأندية غرب القارة في 14 أيلول/ سبتمبر. أما مباريات أندية شرق القارة، فتنطلق في 17 تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي بيانه الخميس، لفت الاتحاد الآسيوي إلى أن “الاتحادات الوطنية تملك فرصة حتى 24 تموز/ يوليو من أجل تقديم طلبات استضافة مباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة شرق آسيا، وحتى 17 تموز/ يوليو من أجل طلب استضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي”.

ويستكمل الدور الأول بين 14 أيلول/ سبتمبر و24 منه، على أن تقام الأدوار الاقصائية (من ثمن النهائي إلى نصف النهائي) بنظام مباراة واحدة بدلا من الذهاب والإياب، وذلك في الفترة بين 26 أيلول/ سبتمبر وحتى الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر.

وتقام المباراة النهائية (من جولة واحدة أيضا) في الخامس من تشرين الأول/ أكتوبر، على ان يتم تحديد الأمكنة في فترة لاحقة.

أما مسابقة الأندية الثانية، كأس الاتحاد، فيستكمل دور مجموعاتها اعتبارا من 23 أيلول/ سبتمبر، على ان تقام المباراة النهائية في 12 كانون الأول/ ديسمبر، ووفق الصيغة نفسها للمسابقة الأم.

 

نقلا عن القدس العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.