تركيا.. اختفاء قيادي سابق في الجيش الحر

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، بأن أحد القياديين السابقين في الجيش السوري الحر اختفى، قبل يومين، مِن مكان إقامته في مدينة أنطاكيا (هاتاي) جنوبي تركيا.

وقالت المصادر إن زوجة المقدّم محمد حمادو – قائد لواء أحرار الساحل سابقاً – قدّمت بلاغاً للبوليس التركي في مدينة أنطاكيا باختفاء زوجها، وأنها لم تتمكن مِن الاتصال به والوصول إليه منذ ليلة الأربعاء الفائت.

وأضافت المصادر – نقلاً عن زوجته – أن “حمادو” اختفى بعد أن أوصل أحد أصدقائه – الذي كان برفقته – إلى منزلهِ، وذلك في حدود الساعة الواحدة مِن ليلة الأربعاء، لـ يُعثر على سيارة المقدّم، عصر أمس، مركونةً في منطقة “كراكسي” التي تبعد عن أنطاكيا نحو 10 كم.

وما يزال المقدّم “حمادو” – الذي ينحدر من منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية – مختفياً منذ يومين، في حين يواصل البوليس التركي عملية البحث عنه ومعرفة تفاصيل اختفائه.

وكان “حمادو” ضابطاً سابقاً في قوات نظام الأسد قبل أن ينخرط في صفوف الثورة السوريّة عند انطلاقها، ويشكّل لاحقاً “لواء أحرار الساحل” مِن أوائل التشكيلات العسكرية في الساحل، حيث شارك اللواء في معارك السيطرة على معظم بلدات وقرى جبل الأكراد.

ودخل المقدّم محمد حمادو الأراضي التركية، مطلع العام 2014، عقب اعتزالهِ العمل العسكري، وحصل على الجنسية التركيّة لاحقاً، وبقي – لـ حين اختفائهِ – يظهر على القنوات الإعلامية كـ محلل عسكري في الشأن السوري.

نقلا عن تلفزيون سوريا

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist