قوات النظام تتحدى الميلشيات الإيرانية في دير الزور

 

قامت قوات النظام بنقل عدد من عناصرها الأمنية من نقاط متواجدة في مدينة الميادين، باتجاه المنطقة القريبة من مزار “عين علي” في البادية.

أفادت “شبكة دير الزور 24” مساء أمس الأربعاء، أن قوات النظام خلال الأيام الماضية سحبت عدداً من عناصر المخابرات الجوية المتواجدة في مدينة الميادين إلى المنطقة قرب موقع عين علي الأثري في بادية دير الزور، والذي تتمركز فيه الميليشيات الإيرانية كونه مزار يتوافد عليه حجاج الشيعة من إيران والعراق.

أشار المصدر إلى أن قوات النظام بأوامر روسية عمدت إلى نقل هذه العناصر، لإنشاء نقطة عسكرية قرب الموقع، وهو أمر تعارضه وترفضه الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله العراقي التابعة لها.

وقام حزب الله العراقي التابع لإيران، بإجبار قوات النظام على الانسحاب من عدة نقاط في حي جمعيات الرصافة داخل مدينة دير الزور بالأمس.

يشار إلى أن رتل عسكري روسي وصل إلى مدينة دير الزور قبل يومين، ضم عدة آليات عسكرية، سبقه دخول أربعة أرتال للقوات الروسية مؤلفة من عشرات الدبابات والعربات إلى مدينة دير الزور.

تشهد مدينة دير الزور وريفها ازدياد التوتر بين ميليشيات روسيا وقوات النظام من جهة، وميليشيات إيران وحزب الله من جهة أخرى، تطورت في بعض الأحيان لمواجهات مسلحة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist