استمرار ضحايا الغرق في حمص وحصيلة اليوم ثلاثة أطفال

 

في حادثة تكررت عدة مرات مؤخراً توفي ثلاثة أطفال غرقاً في منطقتين مختلفتين أثناء سباحتهم في قنوات للري في محافظة حمص وسط سوريا.

بحسب صفحة مديرية الدفاع المدني في حمص على فيسبوك، انتشلت فرق الإنقاذ اليوم الثلاثاء ، جثة الطفل “عبدالكريم خالد علاء الدين” البالغ من العمر 12 عامًا بعد غرقه في ساقية للري بمنطقة القرابيص أثناء سباحته فيها مع شقيقه.

في سياق متصل ، قالت إذاعة المدينة على فيسبوك أن طفلين اثنين توفيا غرقاً اليوم الثلاثاء ببركة للمياه في بلدة البيضا بريف حمص الشرقي ، حيث نقل الطفلان إلى مشفى صدد من ثم حولا إلى مشفى الباسل في كرم اللوز بحمص.

وسبق أن شهدت محافظة حمص عدة حوادث مشابهة كان آخرها قبل أيام إذ توفي الطفل “عمر رحال” البالغ ثلاثة أعوام ونصف بعد غرقه بساقية الري بالقرب من منطقة الشلال ، في حين توفي اثنان في 24 نيسان الفائت أحدهما كان يسبح في تجمع مائي في منطقة الزرزورية والآخر غرق في ساقية الري قرب بابا عمرو بعد تعرضه لحادث سير.

الجدير ذكره أن ارتفاع نسبة حوادث الغرق يتعلّق بعدم قدرة بلدية محافظة حمص على إنشاء سياج حول ساقية الري لتأمينها والحفاظ على أرواح المدنيين من مخاطر الغرق فيها ، وسبق أن تحدثت المحافظة عن عدم قدرتها على إنشاء ذلك السياج لارتفاع تكاليفه.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist