بإيعاز من الأجهزة الأمنية شبيحة السويداء يهاجمون المتظاهرين المناوئين للأسد

 

هاجم موالين للسلطة في مدينة السويداء، اليوم الإثنين، المتظاهرين الذين خرجوا إلى الشوارع مرددين مطالب إسقاط النظام ورموزه.

وبحسب “السويداء 24” هاجم شبيحة النظام الدين خرجوا في مسيرة في ساحة السير بمدينة السويداء، المتظاهرين الذين خرجوا مرددين مجدداً مطالب إسقاط الأسد، تخللها استخدام العصي والسلاح الأبيض لمواجهة المتظاهرين، الذين دأبو للمرة السادسة على التوالي الخروج في مظاهرات في ساحات السويداء، مطالبين بالتغيير السياسي وإسقاط منظومة الفساد المسؤولة عن تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي يعانيها المدنيين.

ولم تتأخر قوات حفظ النظام والأجهزة الأمنية المنتشرة بكثافة في ساحة السير بالتدخل لاعتقال عدد من المتظاهرين عرف منهم رواد صادق، بشار طربيه، إسماعيل الممساني.

وبدأت قوات النظام بملاحقة المشاركين في تظاهرات السويداء عقب انطلاقتها قبل أكثر من أسبوع، بسبب تردي الوضع الاقتصادية وغلاء الأسعار وتهاوي العملة السورية أمام الدولار، وتحميل الفريق الحاكم على رأسهم الأسد المسؤولية، وكان من ضمن هذه الاعتقالات أحد المسؤولين عن تنظيم المظاهرات الناشط “رائد الخطيب” بعد اقتحام مكان عمله في مكتبة في برج إنجي في أحياء المدينة.

ولم تشفع سلمية التظاهر بالتلويح لفرض سلاح الجوع والحصار على أبناء السويداء، عقب تداول أنباء عن تعميم صادر عن الأفرع الأمنية بدرعا إلى حواجزها بمنع إرسال القمح والشعير إلى محافظة السويداء.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist