روسيا تخلي قاعدة بعد يوم من نشرها بريف الحسكة.. والسبب؟

 

انسحبت القوات الروسية من أحد القواعد التي تم نشرها شمال الحسكة، إثر توتر مع القوات الأمريكية في المنطقة أمس.

وبحسب (وسائل إعلام الحسكة) انسحبت القوات الروسية من مدرسة قصر الديب 3 كم، شمال المالكية بريف الحسكة باتجاه مطار القامشلي، بعد يوم من نشرها بحجة تأمين المنطقة.

وأوضحت مصادر محلية أن دورية أمريكية منعت ظهر الأربعاء، دورية روسية عند جسر قرية وانيك بريف المالكية من العودة إلى قاعدة قصر الديب، التي تم إنشائها في المنطقة، لتجبرها بعد ساعات من العودة إلى مطار القامشلي، عن طريق أحد الطرق الحدودية مع تركيا.

وقد رفض الأهالي قبل يوم على مدى 40 دقيقة دخول الرتل العسكري الروسي، المؤلف من 22 آلية عسكرية، برفقة مروحيتين من التمركز في مدرسة القرية، بعد رفض أهالي قرية كاسان 15 كم شمال المالكية، السماح لهم بإنشاء نقطة روسية.

وفي حادثة الأولى من نوعها منذ تدخلها في منطقة شمال شرق سوريا في تشرين الأول الماضي، بموجب اتفاق مع أنقرة في 22 من تشرين، يرفض أهالي مناطق الإدارة الذاتية إقامة قاعدة روسية في مناطقهم.

وتمارس القوات الأمريكية التي تعتبر مناطق انتشار حقول النفط ضمن مناطق سيطرتها، ضغوط على القوات الروسية التي تسعى القيام بدوريات في نفس المنطقة، لتثبيت موطئ قدم لهدف تقاسم عوائد النفط التي يرفضها الأمريكيين.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist