«16- سايكي» كويكبٌ أشبه بجزيرة الكنز!

كويكب

16 psyche: هو كويكب ممتلئ بنفيس المعادن يقع في حزام الكويكبات وقد تصل قيمته إلى 700 كوينتليون دولار! وتخطط وكالة ناسا لزيارته في عام 2026.

إن كنت تفكر في أن تصبح مليارديرًا فكل ماعليك فعله هو معرفة كيفية الذهاب إلى الفضاء والبحث بين المريخ والمشتري لتجد هذا الكويكب وتقوم بتعدينه، حيث أنه يحتوي على الذهب والحديد والنيكل وغيرها من المعادن الثمينة التي تجعل قيمته خيالية هكذا.

 

إذا كنت تتسائل عن قيمة الكوينتيلون فإنها واحد يسند يمينه ثمانية عشر صفرًا وإذا قمنا بتوزيع هذا المبلغ على جميع من على الأرض فسيحصل كل شخص منّا على 93 مليار دولار!

ولكن كما تعلم، إنه أمر صعب أن تجلب هكذا صخرة يزيد قطرها عن 200 كم إلى الأرض وتقوم بتوزيعها، لذلك لا تستعجل بحزم حقائبك لأن الخبراء من الجمعية الفلكية الملكية ومنهم البروفيسور زارنيكي يعتقدون أننا على بعد 50 عامًا من قدرتنا على بدء عمليات تعدين تجارية بهذا الحجم، رغم هذا فقد بدأت وكالة ناسا بالخطوة الأولى من الألف ميل، إذ قررت إرسال بعثة استكشافية إلى الكويكب في عام 2022، وستصل إليه بحلول عام 2026.

 

تعدين هذا الكويكب قد يسبب ضررًا كبيرًا لاقتصاد الأرض، لأن إضافةَ ثروةٍ تقدرُ بالكوينتليون إلى اقتصاد حجمه 75.5 ترليون دولار سيسبب انخفاضًا حادًا في سوق العملة.

 

جديرٌ بالذكر أن الاعتقاد الحالي لفكرة أن تعدين الكويكبات سيضر بالاقتصاد لمبني على احتياجاتنا ووضع الاقتصاد الحالي، لكن بعد خمسة عقود من الآن ربما ستختلف حاجتنا إلى هذه المعادن!

هذا الكويكب كان قد اكتشف بالفعل في عام 1852 من قبل عالم الفلك الإيطالي أنيبالي دي جاسباريس وقد اسماه على اسم آلهة الروح الإغريقية (psyche)، وإلى جانب هذه الصخرة العملاقة في حزام الكويكبات هناك فرصُ تعدينٍ أخرى أقرب إلى الأرض، حيث يقول مور ما معناه: رغم أن هذا الكويكب يبدو مثل جزيرة الكنز إلا أن الكويكبات القريبة من الأرض لأهدافٌ أُولى أفضل، لسهولة الوصول إليها مقارنة به، حتى أن القمر قد يكون مكانًا أفضل للبدء بتعدينه، إذ يحتوي على الذهب والبلاتين ونوادر أخرى من المعادن.

 

المصدر: موقع أخبار العلوم

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist