ضمن برنامجه التدربي المتواصل…المركز الصحفي السوري يقيم دورة في كتابة المقال الصحفي

إعلان الدورة التي تبدأ اليوم

 

تبدأ اليوم الدورة رقم 95   ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات الصحفية التي ينفذها المركز الصحفي السوري، الدورة بعنوان “كتابة المقال الصحفي” والمقرر أن تستمر 7 أيام .

قال المدرب أكرم الأحمد مدير المركز الصحفي السوري “تم اختيار 25 ناشط ومتدرب صحفي من ضمن 72 متقدم على رابط الدورة والمقررة منذ بداية العام من ضمن 17 تدريب  في الداخل السوري  وفي الخارج ضمن خطة المركز العام 2020.

وأوضح “بسبب جائحة كورونا تم تغيير خطط التدريب وتدريب بعض المحاور عن طريق الانترنت والبرنامج “زوم” المصمم للتدريب عن بعد، الدورة  ستسلط الضوء على تطور المقال الصحفي، أنواع المقال الصحفي، أساليب الكتابة وطرق كتابة المقال، بالإضافة للمقارنة بين المقال الصحفي والأدبي والعلمي، وأهم الطرق لكتابة لمقال صحفي جيد.

ومقرر أن يستكمل المركز الصحفي إقامة دورات تدريبية شمال سوريا مجانية وغير ممولة من أي جهة خلال آب وايلول القادم ضمن  خطة طويلة الأمد التي وضعها المركز الصحفي لتطوير  قدرات الإعلاميين وتعزيز المهنية، بما يتناسب مع المرحلة، وقد  بدأ المركز تدريب النشطاء  منذ عام 2012  ومازال مستمر حيث درب أكثر من ألف ناشط.

وأقام المركز الصحفي في شهري نيسان وأيار ثلاث دورات تدريبية في مجال التوعية الإعلامية وإدارة وتخطيط الحملات الإعلامية التوعوية و تطوير مهارات الناشط الصحفي في مجال جمع ونشر البيانات وصحافة البيانات.
المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.