هواوي تطلق محرك بحث PETAL البديل لمحرك جوجل

أطلقت شركة هواوي محرك بحث خاص بها فهل سيكون بديل لمحرك البحث الشهير جوجل؟

في السنوات الاخيرة احتلت شركة هواوي الصينية مراتب متقدمة في تصنيف الشركات العالمية، في مجال صناعة الالكترونيات، لتتربع الشركة في المركز الثاني بعد المنافسة القوية التي جرت بين الشركات العالمية الكبرى في هذا المجال، وهي تعتبر كحرب حقيقة لكن ليس بصواريخ وطائرات إنما بصناعات تخدم الانسان كثيراً.

التنافس الحاصل بين الشركات العملاقة الثلاث سامسونج وأبل وهواوي، أنج صناعات مميزة ومتطورة، وعملت هواوي طوال الفترة السابقة على ضخ صناعاتها في السوق العالمية والعربية، وأغرقت الأسواق بمنتجاتها التي لقت إقبال كبير بين المسخدمين وخاصة العرب.

ما أسباب إقتناء منتجات هواوي كبديل عن منتجات الشركات الأخرى؟

هناك الكثير من الأسباب التي جعلت منتجات هواوي تستخدم بكثرة وخاصة في السوق العربية ومن أهم هذه الأسباب، أن الشركة قدمت ميزات عملاقة في منتجاتها وخاصة الهواتف التجارية عبر علامة هواوي أو هونر وانفنيكس وريدمي، بالطبع العديد منها يتوفر عبر هواتف الشركات الأخرى لكن الفرق هنا لسعر المنتج بين منتجات هواوي وغيرها.

حيث قدمت هواوي ميزات عملاقة بسعر منافس للشركات الاخرى، وبالنسبة للمستخدم هذا جيد أن أقتني ميزات جيدة بسعر أقل ولا فرق لدى الكثير بالشركة المصنعة.

هواوي تتعدى الموبايلات لتطلق محرك بحث PETAL

تعدت صناعات هواوي وخدماتها الموبايلات ولواحقها لتطلق محرك بحث اعتبرته بديل لمحرك البحث العالمي جوجل.

banner

أطلقت العملاق الصيني هواوي محرك بحث PETAL البديل لمحرك جوجل، والذي يتوفر الآن على متجر AppGallery للتحميل.

مميزات محرك بحث PETAL

أعلنت هواوي اليوم عن دفع محرك بحث PETAL البديل لمحرك جوجل، والذي يتوفر للتحميل اليوم، حيث يتميز محرك بحث PETAL بمميزات البحث الرئيسية، مع عرض أحدث الأخبار أيضاً، وأخبار الطقس، والفيديو، وأيضاً الموسيقى والكتب، إلى جانب تحميل التطبيقات، ولقد أكدت شركة هواوي على خططها للتوسع أكثر بمحرك بحث PETAL خلال الفترة القادمة.

ولقد بدأت العملاق الصيني في تطوير محرك بحث PETAL منذ عام تقريباً، حيث عرف المحرك خلال الإختبارات الأولى بمحرك Huawei Search، كما بدأت في إختبار نظام محرك البحث من فبراير 2020، واليوم يتوفر الإصدار الثابت للتحميل عبر متجر تطبيقات هواوي، أيضاً قد لا يتوفر محرك بحث PETAL للتحميل في جميع الدول الآن.

الحظر الأمريكي والقيود على الشركة الصينية

فرض الحظر الأمريكي الكثير من القيود على شركة هواوي، مما دفع هواوي للبحث عن بدائل للخدمات والتقنيات التي فقدت حق الوصول إليها نتيجة للعقوبات الأمريكية، واليوم تتخذ هواوي خطوة جديدة في إطار إستبدال خدمات جوجل بخدمات الشركة الخاصة.

المصدر: تكنو سوريا

رابط المقال الأصلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.