مصر تعلن وصول ثالث غواصة ألمانية إلى قاعدة الإسكندرية (فيديو)

تسلمت مصر مؤخرا غواصة ألمانية بموجب عقد موقع بين البلدين منذ العام 2014.

 

نشر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العقيد “تامر محمد محمود الرفاعي” مراسم استلام القوات المسلحة المصرية أمس الثلاثاء غواصة ألمانية من طراز ( أس – 43 ) بموجب عقد لتوريد أربع غواصات ألمانية متطورة على مستوى عالي من الحداثة على مستوى العالم بموجب عقد موقع منذ العام 2014.

وأوضحت وسائل إعلامية مصرية أن الغواصة الألمانية التي وصلت إلى القاعدة البحرية في الإسكندرية تعتبر 3 من أصل أربعة تم التعاقد عليها بهدف تعزيز وتطوير القدرات العسكرية للقوات المسلحة البحرية ولتحقيق الاستقرار والأمن المائي القومي.

ودون الإشارة إلى الكلفة المالية للغواصة تمتلك من المقومات للإبحار مسافة 11 ألف ميل بحري تحت الماء بعمق 500 متر بسرعة 40 كيلو مترا في الساعة، وإطلاق صواريخ مضادة للسفن وزراعة الألغام البحرية، بالإضافة إلى ضرب أهداف أرضية قرب السواحل والمناورة ومرافقة حاملات الطائرات، وتضم 8 أنابيب طوربيد، ومخزن يسع لتخزين 14 طوربيد مزودة بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

وبحسب ما نشره معهد “ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام” في 27 من نيسان الماضي حلت مصر في المرتبة الثانية بعد السعودية في مستوى الإنفاق العسكري السنوي على مستوى الوطن العربي تبعتها الإمارات، موضحا أن المملكة العربية السعودية أنفقت خلال العام 2019 (67.6) مليار دولار على ترسانتها العسكرية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist