منظمات إنسانية تطالب بإغاثة مليون نازح في إدلب

طالب تجمع المنظمات السورية غير الحكومية “SNA” اليوم الأربعاء، بإغاثة نحو مليون نازح في محافظة إدلب التي تستوعب نحو 4 ملايين مدني.

وفي مؤتمر صحفي لتجمع المنظمات غير الحكومية SNA في مدينة إسطنبول، بحسب وسائل إعلام تركية دعا بيان إلى ضرورة إنقاذ مايزيد عن مليون نازح في إدلب، يعيشون ظروف غاية في السوء، في ظل موجة البرد وعدم توفر منازل الإيواء، وعدم إمكانية المخيمات المنتشرة استيعاب دفعات إضافية من اللاجئين.

ودعا البيان إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي موحد، يضع حداً للحملة العسكرية التي يشنها النظام، ويسعى لكسب تعاطف العالم لمنع ارتكاب المجزرة، في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية حيث لا يعلم خلاها النازحين إلى أي مكان يذهبون، فيما بات العراء مسكن الكثير من العائلات في هذه الظروف.

وأوضح المصدر أن 81 من هؤلاء أطفال ونساء، وأوضح مدير مؤسسة بناء للتنمية “هشام ديراني” بين هؤلاء 280 ألف طفل في سن التعليم، 185 ألف طفل آخرين بحاجة إلى مساعدات إنسانية، 280 بحاجة إلى مأوى بشكل طارئ، موضحاً أن الإمكانيات المقدرة للمساعدة تقدر بنحو 336 مليون دولار، في الوقت الذي يتوفر 20 بالمائة من هذا الرقم، وطالب بأن لايسمح العالم بقتل هؤلاء أوايذائهم وتشريدهم.

وبحسب فريق منسقو استجابة الشمال، في تقرير أمس الثلاثاء، أن 148 ألف مدني فروا من منازلهم بمنطقة خفض التصعيد في الشمال المحرر باتجاه الحدود التركية، على وقع عمليات القصف والغارات الجوية.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.