اللواء علي مملوك زار القامشلي السورية ولم يلتقِ قيادة «قسد»

دمشق – «القدس العربي» :

قالت مصادر موثوقة لـ «القدس العربي» أن رئيس جهاز الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك زار مدينة القامشلي في أقصى شمال شرقي سوريا والتي تسيطر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على معظم أجزائها. وحسب المعلومات فإن اللواء مملوك اجتمع هناك بزعماء عشائر دون أن يلتقي بأيٍ من القيادات الكردية او قيادات قوات سوريا الديمقراطية كما أنه لم يلتقِ بجنرالات روس موجودين في القامشلي. لكن المصادر أشارت إلى ان زيارة اللواء مملوك كان من المفترض أن تكون أطول وأنه اختصرها مكتفياً باللقاء مع شخصيات سورية عربية ومع شيوخ عشائر.
وعلمت «القدس العربي» أن مملوك كان من المفترض ان يبحث في القامشلي عدم التنفيذ التام للاتفاق اللوجستي الذي تم قبل أسابيع بين دمشق و»قسد» بوساطة روسية ويقوم على أساس انتشار الجيش السوري في الكثير من مناطق سيطرة قسد في شمال وشرق سوريا تمهيداً لعودة سلطة الدولة السورية هناك إضافة إلى الانتشار على الحدود مع تركيا.
ويعتبر اللواء علي مملوك المسؤول المباشر عن الملف الكردي وسبق له أن التقى قيادات كردية من «قسد» وغيرها في العاصمة دمشق وفي قاعدة حميميم العسكرية وهو مُنظم الاتفاق الأخير بين دمشق و»قسد» الذي أتاح وصول الجيش السوري إلى الحدود مع تركيا وانتشاره في ريف الرقة الشمالي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.