الجيشان الوطني والتركي يسيطران على 28 قرية و معبر استراتيجي شمال شرق سوريا

قوات عملية نبع السلام تسيطر على عدد كبير من القرى في ريفي الرقة والحسكة، بالإضافة لمعبر رأس العين اليوم السبت .

تمكن الجيشين التركي والوطني السوري الحر من فرض سيطرتهم على قرى “الديك الشرقي” و “العيساوي” و “الضبعة” و “الشركة” وبلدة “سعيدة” و “الدرولية ” و “مزرعة الحمادي” و ” أبو قبر” و “سرد” و” نص تل” و “رجم عنوة” و” ام جرن”، وذلك بعد معارك عنيفة ضد قوات سوريا الديمقراطية موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم .

وفي السياق ذاته، سيطر الجيشان على قرى وبلدات ” الصواوين” و” جاموس” و” لزكة” و” العريضة” و” حويران” و “الواسطة” و” شوكان” و” التروازية ” و” الزيدي” و “النبهان” و” الخالدية” و “الخويرة الكبيرة” و” الخوير الصغير” و” الفيلو” و” الغجير” و” الغزيل” و” الجنداوي ” موزعين بين ريفي الرقة والحسكة وضمن عملية نبع السلام .

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن قوات الجيش الوطني والتركي تمكنت من الوصول إلى الطريق الحدودي الواصل بين مدينتي رأس العين وتل أبيض بعد سيطرته على القرى المذكورة ومعبر رأس العين الاستراتيجي وعلى شبكة أنفاق واسعة في محيطها و حي الصناعة في رأس العين .

في حين ألقى الطيران المروحي التركي منشورات على مدينة تل أبيض، تطالب المدنيين بالابتعاد عن مراكز ومواقع قوات سوريا الديمقراطية، ويدعوا الشبان الذين تم سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري إلى الانشقاق من صفوفهم .

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.