كندا تلغي تعين قنصل فخري للنظام .. فما علاقة اللاجئين

ألغت وزيرة الخارجية الكندية “كريستيا فريلاند” تعين القنصل الفخري السوري في مونتريال بعد غضبها من دعم المبعوث الدبلوماسي لرأس النظام السوري بشار الأسد و منشوراته في وسائل التواصل الاجتماعي المثيرة للجدل.

ترجم المركز الصحفي السوري مقالا لموقع ” the star ” الكندي وكتب أن فريلاند قالت في بيان “الآراء التي تبناها وسيم رملي علنا للصحافة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي صادمة و غير مقبولة”.

وأكدت فريلاند ” أنها لا هي ولا موظفيها السياسيين كانوا على علم بتعيين راملي حتى تحدثت تقارير في وسائل الإعلام في وقت سابق من هذا الأسبوع.”

وأَضافت فريلاند ” لم يكن يجب على أي شخص يشارك وجهات نظر السيد راملي أن يوافق عليه من قبل وزارة الخارجية بكندا للعمل بهذه الصفة بعد مراجعة قرار الإدارة ، أصدرت تعليمات للمسؤولين بإلغاء حالته على الفور “.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية وافق مسؤولو وزارة الخارجية على تعيين الرملي كقنصل فخري خلال الصيف بعد أن تم ترشيح رجل الأعمال في مونتريال لهذا المنصب من قبل النظام في دمشق، وتم منح الموافقة من قبل كندا على الرغم من الدعم الصادق لرملي للأسد ، الذي استخدمت حكومته الأسلحة الكيماوية وأساليب أخرى لسحق المعارضة خلال حرب أهلية دامية دامت ثماني سنوات في سوريا ، فضلاً عن منشورات وسائل الإعلام الاجتماعية التي تنتقد العقوبات الغربية ضد البلاده”.

وفي نهاية بيان الوزيرة عبرت عن أسفها على تعين القنصل قائلا “أود أن أعرب عن أسفي العميق إزاء الوضع الصعب الذي طرحه هذا الترشيح على الكثير من السوريين الذين يعيشون في كندا ، بما في ذلك العديد من ذوي الخوذ البيضاء الشجعان وغيرهم من اللاجئين الذين يطلقون على بلدنا الآن وطنهم وقد يشعرون بالخوف والحزن “.

وقطعت كندا العلاقات الدبلوماسية مع النظام في عام 2012 ، الأخير على قنصليات فخرية في مونتريال وفانكوفر ظاهريًا لمساعدة السوريين بجوازات السفر والقضايا الإدارية الأخرى.

وكان وصف راملي في تصريح سابق من خلاله أفراد الدفاع المدني السوري وأفراد الجمعية الطبية السورية الأمريكية (SAMS) بالداعمين للمنظمات الإرهابية.

ترجمة المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist