افتتاح مركز يعنى بتقديم الإرشاد والتوجيه النفسي للأطفال بالشمال السوري

 

افتتح في مدينة “إعزاز” بريف حلب الشمالي أمس الأربعاء مركز يعنى بالأمراض المتعلقة بالعاهات الخلقية لدى الأطفال وهو الأول من نوعه.

وبحسب مراسلنا أن مركز الإرشاد والتوجيه النفسي الذي تم افتتاحه بحضور وفد من وزارة التربية التركية، وفعاليات مدنية سيشكل فرصة حقيقة أمام الأطفال الذين يعانون من إعاقات ذهنية وحركية، وإعاقات السمع والبصر والنطق والتوحد لتلقي العلاج في مركز متطور سيقدم جلسات دعم مهمتها تخفيف معضلة الأطفال والعمل على إزالتها بالسبل الممكنة.

ومن المقرر أن تشمل جهود المركز إقامة جلسات خاصة في مدارس المدينة للأطفال من “ذوي الإحتياجات الخاصة” وبشكل خاص إقامتها في “مدرسة علي ابن أبي طالب” و”صلاح الدين الأيوبي” عدا عن إقامة جلسات مماثلة للأطفال الذين يتعذر عليهم الحضور إلى المركز أو الشعب الصفية.

ومن المنتظر أن يستفيد قسم كبير من أبناء المناطق المحيطة من هذه المؤسسة التي يتم استحداثها على مستوى المنطقة سيما أن جلسات الدعم النفسي في السابق كانت تقتصر على جهود بعض المنظمات بإحداث مراكز مهمتها تقديم برامج دعم ترفيهية، وتوعوية، وتعليمية، وثقافية بالإضافة للدعم النفسي، بهدف تخفيف من معاناة الأطفال في ظل الحرب التي حرمتهم الكثير من الأنشطة، كما الحال في مركز الدعم الذي تم انشاؤه في أعزاز في العام 2015.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.