“قناة الجزيرة” تسخر من دولة البحرين والأنظمة العربية

نشرت قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء تقريرا مرئيا يجابه قرارا مطروحا على طاولة مجلس جامعة الدول العربية بعنوان “حسرة إلى حد الضحك والجزيرة في ورطة” سبق أن قامت دولة البحرين بتقديمه.

 

وبحسب ماجاء في التقرير بصوت الصحفي” ماجد عبد الهادي”: “على طاولة مجلس جامعة الدول العربية ملف جديد يُنتظر منه أن يزاحم قضية فلسطين وصراع سوريا وحرب اليمن وأزمة ليبيا” هكذا بدأ تقريره مشيراً أن الملف سيكون مهم لدى الجامعة العربية بحجم هذه القضايا.

 

وتابع الهادي “أمة الضاد شعوباً وأوطاناً بإيدي قوى الاستعمار مرة، وبأيدي أنظمة الاستبداد مرات ومرات” ليأكد أن هذا المجلس لن يُصدر يوماً ما قراراً يحل أزمة أو يساهم في تهدئة صراع.

 

وأضاف “فمن البحرين، جاء أخيرا ماينبئ بنشوء مسألة غير مسبوقة نوعا ما عبر تقديم هذه الدولة الخليجية شكوى ضد وسيلة إعلام، هي قناة الجزيرة بحجة تدخلها في الشؤون الداخلية للمملكة”.

 

وأشار إلى منجزات هذا المجلس، وما إذا كان أصدر قراراً يقف التاريخ عنده، وخاصة أمين عام الجامعة العربية “أحمد أبو الغيط” قائلاً” لن يتذكر العرب من سيرته إلا هدوئه عندما كان وزيرا لخارجية مصر وأعلنت نظيرته الإسرائيلية “تسيفي ليفني” الحرب على غزة وهي في ضيافته وإلى جانبه”.

 

ويذكر: أن اجتماعا دار في منتصف عام ٢٠١٧ بين عدة دول عربية منها السعودية ومصر والإمارات والبحرين، وكانت مخرجاته بيان يعلن حصاراً سياسياً واقتصادياً على قطر حتى تنفيذها 13 شرطاً من بينها إغلاق قناة الجزيرة.

 

رياض محمد – المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.