دون أي تمويل المركز الصحفي السوري يعمل لرفع سوية العمل الصحفي

دورة في التحرير الصحفي مدينة إدلب

نفذ  المركز الصحفي السوري بالتعاون مع منظمة ضمة   دورة  تدريبية في التحرير الصحفي، على  مدار يومين بهدف  رفع قدرات الإعلاميين داخل سوريا.

أنهى الأستاذ “أكرم الأحمد” مدير المركز الصحفي السوري مساء  اليوم الأربعاء دورة تدريبية  في التقرير الصحفي والقصة الخبرية  وشارك  في  التدريب  27 صحفي وصحفية من العاملين بالمجال الإعلامي، وذلك في مدينة إدلب لتأهيل وتدريب عدد من الكوادر الصحفية الناشطة في الشمال السوري المحرر.

نفدت  هذه الدورة بالتعاون مع منظمة “ضمة” العاملة في مجال تمكين المرأة والطفل،  حيث ساهمت  المنظمة بتقديم  قاعة  تدريبة وخدمات  لوجستية  متعلقة  بالتدريب  دون  أن يكون التدريب  ممول  من أي  جهة كانت.

وتعتبر هذه الدورة الثالثة خلال شهر أب الجاري في الداخل السوري والدورة  رقم 83  التي ينفذها المركز الصحفي السوري لتعزيز الدور الإعلامي في داخل  سوريا وخارجها.

وتضمنت الدورة محددات الخبر، وأخلاقيات العمل الصحفي، بالإضافة إلى شرح مفصل حول باقي الفنون الصحفية الأخرى، التقرير والقصة الخبرية.

دورة في التحرير الصحفي في إدلب
دورة في التحرير الصحفي في إدلب

ويسعى المركز الصحفي لتنفيذ سلسلة من الدورات خلال شهر آب الجاري في مناطق شمال سوريا في مدينة  وتتوزع  على الجغرافية  في الشمال  من أعزاز بريف حلب الشمالي، إلى ريف إدلب الغربي ويخطط المركز الصحفي السوري لتدريب 116 صحفي وناشط في الداخل السوري، وسيشارك  بعض المتدربين  بعدة دورات نتيجة اختلاف المحتوى والمجال الذي يتم  التدريب  عليه.

وتأتي هذه الدورات لمساعدة النشطاء لرفع قدراتهم الإعلامية وإكسابهم قدرات إعلامية جيدة و بالإضافة للتأكيد على أخلاقيات العمل، وتطبيق مبادئ ميثاق شرف الإعلاميين السوريين.

ويتبع دورة التحرير الصحفي دورة أخرى في التقديم التلفزيوني بحسب ما أكده “الأحمد” لمدة ثلاث أيام أيضا في مدينة إدلب.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.