Browsing Category

وكالات

قوات سوريا الديمقراطية تطالب أمريكية بالانسحاب من شمالي سوريا…والسبب؟

طالبت قوات سوريا الديمقراطية على لسان قائدها العام "مظلوم عبدي" القوات الأمريكية بالانسحاب من شمال سورية إذا لم توقف العمليات العسكرية ضدها. وبحسب وسائل إعلام مقربة من وحدات حماية الشعب نقلا عن وكالة cnn الأمريكية، دعا القائد العام لقوات…

إيران.. إضرام النار في مراكز القمع ورموز النظام في مختلف المدن الإيرانية

أضرم الشبان المنتفضون في طهران ومدن إيرانية مختلفة بما في ذلك شيراز، وأروميه، وكرمانشاه، وزاهدان، وبندرعباس، وخرم آباد، وخوي، وماكو، ولاهيجان، النار في مراكز القمع والكبت مثل قواعد البسيج التابعة لقوات الحرس وملصقات ولوحات كبيرة تحمل صورًا…

سورية الديمقراطية تلوح باللجوء إلى النظام لمواجهة تركيا

لوَّح مسؤول كبير في قوات سوريا الديمقراطية بإبرام اتفاق مع النظام، لمواجهة الحملة العسكرية التركية. وبحسب "وكالة أنباء هاوار" لوَّح "مظلوم عبدي" القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية باللجوء إلى النظام لمواجهة الحملة العسكرية…

مسؤول أمريكي أبلغنا سوريا الديمقراطية لن ندافع عنهم

كشف مسؤول أمريكي أن بلاده لن تخوض حرباً إلى جانب سوريا الديمقراطية لمواجهة التدخل التركي. ونقلت "رويترز" عن مسؤول لم يكشف عن اسمه أن بلاده أبلغت قائد قوات سوريا الديمقراطية بأنها لن تتدخل لحمايتها في مواجهة الحملة التركية.…

تركيا تعلن عن بدء العمليات في شرق سوريا

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم السبت أن قواتنا ستنفذ عمليات جوية وبرية بشرق الفرات في سوريا. أعلن الرئيس "أردوغان" أن بلاده أجرت استعدادها، وباتت قواتنا جاهزة للعملية العسكرية، شرق الفرات ضد التنظيمات "الإرهابية" كما…

ثلاث حقائق تكشف وهم الإصلاح الدستوري السوري

روبرت فورد _ معهد الشرق الأوسط يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير بيدرسن في دمشق في 23 سبتمبر (أيلول) الماضي عن الاتفاق على تكوين لجنة لصياغة دستور سوري جديد. لاحظ أن…

واشنطن تطالب بإطلاق 128 ألف معتقل من السجون السورية

طالبت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة النظام السوري بـ«الإفراج عن المعتقلين» بطريقة «تعسفية» في سوريا، مقدرةً عددهم بـ 128 ألف سجين. وأعلنت كيلي كرافت خلال الاجتماع الشهري لمجلس الأمن المخصص للنزاع السوري أن «حوالى 128 ألف سوري لا…

توقعات ما بعد العصر الرقمي

بعد عشرين سنة، ربما على أكثر تقدير لن تعرف الأجيال القادمة الدفاتر والأقلام ورائحة الورق التي أدمناها، إذ تفاجئنا بعض الدراسات التي أجريت في أمريكا وأوروبا، أن كتابة الحرف يدويا أصبح مهمة شاقة بالنسبة للتلاميذ في المدارس، فيما يتقن كل مَنْ…

جنوب دمشق: واقع طبي متردي والمشافي خارج الخدمة

يعاني القطاع الطبي في بلدات جنوبي العاصمة دمشق من غياب الكوادر، وعدم توفر الأجهزة اللازمة للعمليات الجراحية، والتصوير الشعاعي، نتيجة لعدم وجود مستشفيات تتبع للقطاع الحكومي، وخروج المشافي الخاصة عن الخدمة بالرغم من عودة المنطقة للحياة…

إدلب تواجه مستقبلا مخيفا

- لم يسفر اجتماع فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان وحسن روحاني على مؤشرات تخص إنهاء أزمة محافظة إدلب السورية وبقي الصراع مفتوحا بين مسلحي المعارضة وقوات. وباتت إدلب مهددة بسيناريوهات مختلفة ستفرضها التطورات الميدانية ونتائج المعارك المسلحة…