أخبار محلية
8 مراكز دفاع مدني تعرضت للقصف واستشهاد 6 من عناصرها, خلال شهر سبتمبر “أيلول” الفائت
03 أكتوبر 2016

أحصى ” مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري, ” 8 ” مراكز دفاع مدني تعرضت للقصف من طيران النظام وحليفه الروسي, خرج “4”مراكز منها عن الخدمة بشكل كامل. فيما استشهد 6 من عناصرها, بالإضافة لاستشهاد 12 متطوعا من الهلال الأحمر السوري بعد استهداف قافلة مساعدات تابعة للهلال الأحمر, خلال شهر سبتمبر “أيلول” الفائت.

*- مراكز الدفاع المدني التي تعرضت للقصف على النحو التالي:
– مركز الدفاع المدني في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب, استهدفه الطيران الروسي بغاراته الجوية, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية كبيرة تدمير سيارات الإسعاف, بتاريخ 4 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني في مدينة سراقب بمحافظة إدلب, استهدفه الطيران الروسي بغاراته الجوية, ما أسفر عن إصابة 3 عناصر من المركز ودمار جزئي ببناء المركز بالإضافة لأضرار في سيارات الإسعاف والإطفاء والمعدات، بتاريخ 11 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية ما أسفر عن إصابته بأضرار كبيرة وخروجه عن الخدمة بشكل كامل بالإضافة لتدمير بعض الآليات التابعة للمركز, بتاريخ 15 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني في حي الصاخور بحلب, استهدفه الطيران الروسي بغاراته الجوية, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 22 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني في حي الأنصاري بحلب, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية ما أسفر عن استشهاد 8 مدنيين وإصابة المركز بأضرار مادية متوسطة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 23 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني في حي مساكن هنانو بمدينة حلب، استهدفه الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية ما أسفر عن إصابة بناء المركز ومعداته بأضرار مادية كبيرة، وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 23 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني “إنقاذ هنانو” في حي الصاخور بحلب, استهدفه طيران النظام المروحي, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية كبيرة, وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 25 سبتمبر “أيلول”.

– مركز الدفاع المدني في دارة عزة بريف حلب الغربي, استهدفه طيران النظام الحربي بالقنابل العنقودية, ما أسفر عن إعطاب بعض آليات المركز, بتاريخ 25 سبتمبر “أيلول”.
كما استهدف الطيران الحربي السوري والروسي ب 25 غارة جوية قافلة مساعدات إنسانية في منطقة أورم الكبرى بريف حلب الغربي, ما أسفر عن استشهاد 12 متطوعاً من الهلال الأحمر السوري بينهم مدير المركز “عمر بركات” وإصابة آخرين بالإضافة لاحتراق 20 شاحنة تحمل مواد إغاثية, بتاريخ 19 سبتمبر “أيلول”.

المركز الصحفي السوري- مكتب التوثيق

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
186 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر “تشرين أول” في سوريا

186 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر “تشرين أول” في سوريا

استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية الأسبوع…..

المزيد
35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري "35" آلية مدمرة…..

المزيد
8626 شهيدا في سوريا منذ بداية عام 2017

8626 شهيدا في سوريا منذ بداية عام 2017

استطاع مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري توثيق "8626" شهيدا…..

المزيد
36 مجزرة منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول” في سوريا

36 مجزرة منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول” في سوريا

أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري منذ بداية شهر…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية