أخبار محلية
7 مشافي تعرضت للقصف و20 شهيدا من الكادر الطبي خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي
03 أكتوبر 2016

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي, “7”مشافي ومراكز طبية تعرضت لقصف قوات النظام وحليفها الطيران الروسي, خرج “5” مشافي منها عن الخدمة بالكامل, فيما استشهد “20” شخصا من كوادرها الطبية.

وتوزعت الإحصائية بحسب جهة القصف على النحو الآتي:
– 2 مشفى تعرضت للقصف على يد “قوات النظام”.
– 5 مشافي على يد “الطيران الروسي”.

*- تفصيل المشافي والمراكز الطبية التي تعرضت للقصف على النحو التالي:
– مشفى د. حسن الأعرج “مشفى المغارة” في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي, استهدفه طيران النظام وحليفه الروسي بعدة غارات جوية بالقنابل العنقودية, ما أدى إلى إصابة مبنى المشفى ومعداته بأضرار مادية متوسطة، وخروجه عن الخدمة بتاريخ “1” سبتمبر “أيلول”.

– مشفى “الرحمة” في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، استهدفها طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية ما أدى إلى إصابة بناء المشفى وتجهيزاته بأضرار مادية متوسطة، بتاريخ “3” سبتمبر “أيلول”.
– مشفى “الشفاء” في مدينة سراقب بمحافظة إدلب, استهدفه الطيران الروسي بعدة غارات جوية, ما أسفر عن إصابتها بأضرار مادية كبيرة, وخروجها عن الخدمة, بتاريخ “4” سبتمبر “أيلول”.
– مشفى “الكندي” شمال حلب القريب من مخيم حندرات, استهدفه الطيران الروسي بالقنابل العنقودية, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ “9” سبتمبر “أيلول”.

– مستشفى “القدس” في حي السكري بحلب, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ “10” سبتمبر “أيلول”.

– المشفى الميداني في بلدة “جباتا الخشب” بمحافظة القنيطرة، استهدفته قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة, ما أدى إلى إصابة بناء المشفى وتجهيزاته بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ “22” سبتمبر “أيلول”.

– مشفى “عمر بن عبدالعزيز” في حي المعادي في الأحياء المحاصرة بمدينة حلب, استهدفه الطيران الروسي بالقنابل العنقودية, ما أسفر عن إصابة بناء المشفى وتجهيزاته بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ “26” سبتمبر “أيلول”.

– مشفى “الكندي” في منطقة الشقيف بحلب, استهدفه الطيران الروسي للمرة الثانية بالصواريخ الفراغية والقنابل الفوسفورية, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية متوسطة, وخروجه عن الخدمة, بتاريخ “30” سبتمبر “أيلول”.

فيما بلغ عدد الكادر الطبي الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه الإنساني بإسعاف المصابين, “20” شخصا في مناطق متفرقة سقط معظمهم في المجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي بحق الكادر الطبي الذي استهدفه في إحدى النقاط الطبية في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي, التي أسفرت عن استشهاد “14” شخصاً “5” منهم من كوادر منظومة الإسعاف التابعة لاتحاد منظمات الإغاثة والرعاية الطبية في خان طومان.

 

 

المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر سبتمبر “أيلول”.

35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر سبتمبر “أيلول”.

35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر سبتمبر "أيلول".…..

المزيد
106 نساء سقطن خلال شهر أغسطس “آب” الفائت في سوريا

106 نساء سقطن خلال شهر أغسطس “آب” الفائت في سوريا

أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال شهر أغسطس…..

المزيد
227 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر أيلول في سوريا

227 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر أيلول في سوريا

استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية الأسبوع…..

المزيد
19 مجزرة مع نهاية الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر “أيلول”

19 مجزرة مع نهاية الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر “أيلول”

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية