أخبار محلية
42 مركزا خدميا حيويا تعرض للاعتداء خلال شهر ديسمبر “كانون الأول” الماضي
09 يناير 2017

أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري, 42 مركزا خدميا حيويا تعرض للاعتداء من قبل قوات النظام وحلفائه خلال شهر ديسمبر “كانون الأول” الماضي, ما تسبب بخروج معظمها عن الخدمة بالكامل.

*- توزعت المراكز الخدمية التي تعرضت للاعتداء على النحو التالي:
– 5 أسواق شعبية وتجمعات سكنية.
– 3 معامل وأفران ألية.
– 6 محطات الكهرباء والمياه ومؤسساتها.
– 11 مؤسسة خدمية مدنية أخرى.
– 8 مراكز خدمية صحية
– 3 مراكز دفاع مدني.
– 66 مساجد ودور للعبادة.

*- الأسواق الشعبية وتجمعات السكان على النحو التالي:
– سوق شعبي في مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي, استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية أسفرت عن استشهاد 11 مدنيا بينهم 3 أطفال و دمار عدد من المحلات التجارية, بتاريخ 6 ديسمبر “كانون الأول”.

– سوق شعبي في مدينة كفرنبل بريف محافظة إدلب الجنوبي, استهدفه طيران النظام الحربي بعدة غارات, ما أسفر عن تضرر بعض المحال التجارية واستشهاد 31 مدنيا بتاريخ 4ديسمبر “كانون الأول”.

– الشارع الرئيسي وسوق مدينة سرمين في ريف محافظة إدلب, استهدفه طيران النظام الحربي, ما أسفر عن تضرر بعض المحال التجارية واستشهاد 8 مدنيين, بتاريخ 6 ديسمبر “كانون الأول”.
– السوق الرئيسي في مدينة سقبا بمحافظة ريف دمشق، استهدفه طيران النظام الحربي, ما أدى إلى إصابة عدد من المحلات التجارية بأضرار مادية كبيرة, بتاريخ 9 ديسمبر “كانون الأول”.

– مخيم الجميلية للنازحين شمالي مدينة جسر الشغور, استهدفته طائرة بدون طيار , ما أسفر عن استشهاد امرأة وإصابة اخرين بجروح, بتاريخ 11 ديسمبر “كانون الأول”.

*- المعامل والأفران الآلية على النحو التالي:

– الفرن الآلي في مدينة حلفايا بريف حماة الشمالي، استهدفه طيران النظام الحربي, ما أدى إلى إصابة بناء الفرن ومعداته بأضرار مادية كبيرة، في 30 كانون الأول.

– الفرن الآلي في بلدة سنجار بريف محافظة إدلب الشرقي، استهدفه طيران النظام الحربي, ما أدى إلى دمار جزئي في بناء الفرن، وإصابة معداته بأضرار مادية كبيرة، وخروجه عن الخدمة بتاريخ 10 ديسمبر “كانون الأول”.

– معمل للبلاستيك في قرية البارودة في ريف محافظة الرقة, استهدفه طيران التحالف الدولي بغارة جوية, ما أدى لتدميره بالكامل, بتاريخ 17ديسمبر “كانون الأول”.

*- محطات المياه والكهرباء ومؤسساتها على النحو التالي:

– مؤسسة المياه في قرية الجرنية بريف محافظة الرقة, استهدفها طيران التحالف الدولي بغاراته الجوية, ما أسفر عن خروجها عن الخدمة, بتاريخ 5 ديسمبر “كانون الأول”.
– محطة كهرباء “تل السمن ” بريف محافظة الرقة, استهدفها طيران التحالف الدولي, ما أدى إلى دمار كبير في بناء المحطة، وخروجها عن الخدمة بتاريخ 8 ديسمبر “كانون الأول”.
– خزان المياه في قرية حنيز بريف الرقة, استهدفه طيران التحالف الدولي بغارة جوية, ما أسفر عن تدميره بالكامل, بتاريخ 9 ديسمبر “كانون الأول”.
– خزان مياه الشرب في قرية الكالطة بريف محافظة الرقة الشمالي، استهدفه طيران التحالف الدولي بغارة جوية, ما أدى إلى دمار كبير بالخزان وخروجه عن الخدمة، في 10 ديسمبر “كانون الأول”.

– قناة المياه المتجهة إلى دمشق “التنيل” بريف دمشق, استهدفه طيران النظام بغاراته الجوية, ما أسفر عن تصدع وتهدم أجزاء كبيرة منها ما يزيد المخاطر حول سلامة مياه الشرب ووصولها إلى العاصمة, بتاريخ 26ديسمبر “كانون الأول”.

– نبع عين الفيجة المغذي لدمشق وريفها بالمياه في وادي بردى, خرج عن الخدمة بشكل كامل إثر استهدافه بالبراميل المتفجرة, بتاريخ 23 ديسمبر “كانون الأول”.

*- مؤسسات مدنية أخرى على النحو التالي:

– مبنى الإرشاد الزراعي ومحلات الفرج في قرية حنيز بريف محافظة الرقة, استهدفها طيران التحالف الدولي, ما أسفر عن إصابتها بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 10 ديسمبر “كانون الأول”.

– مركز الطوارئ التابع لمنظمة بنفسج جنوب مدينة إدلب، استهدفه طيران النظام الحربي بغاراته الجوية, ما أدى إلى دمار جزئي في بناء المركز، وإصابة معداته بأضرار مادية متوسطة، وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 15ديسمبر “كانون الأول”.

– جمعية إغاثية تتكفل برعاية الأطفال الأيتام في حي الوعر المحاصر, استهدفتها قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ, ما أسفر عن إصابتها بدمار كبير وخروجها عن الخدمة, بتاريخ 19ديسمبر “كانون الأول”.

– قلعة جعبر في ريف محافظة الرقة, استهدفتها قوات سوريا الديمقراطية بقذائف المدفعية, ما أدى لاستشهاد امرأة وإصابة القلعة بأضرار متوسطة, بتاريخ 21 ديسمبر “كانون الأول”.

– حقل التوينان (الهسكو) للغاز في ريف حمص الشرقي, استهدفها الطيران الروسي بعدة غارات جوية, ما أسفر عن دمار كبير في الحقل, بتاريخ 6 ديسمبر “كانون الأول”.

– محطة تكرير نفط في بلدة زردنا بريف محافظة إدلب الجنوبي, استهدفها الطيران الروسي بغاراته الجوية, ما تسبب باندلاع حريق في المحطة, بتاريخ 3 ديسمبر “كانون الأول”.

– مخفر عين الفيجة بريف دمشق, استهدفه طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن إصابة البناء بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 23 ديسمبر “كانون الأول”.

– مبنى البلدية في عين الفيجة بريف دمشق, استهدفه طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن إصابة البناء بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 23 ديسمبر “كانون الأول”.

– مقسم الهاتف والسجل المدني في عين الفيجة بريف دمشق, استهدفه طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة, ما أدى لتضرر البناء بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 23 ديسمبر “كانون الأول”.
– مركز الهلال الأحمر السوري في مدينة إدلب، استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة سور المركز ومرآب السيارات بأضرار مادية متوسطة، وإصابة سيارتي إسعاف تابعتين للمركز بأضرار مادية متوسطة، في 27 كانون الأول.
– جسر لتصريف السيول على أوتوستراد حلب – الرقة بالقرب من قرية المشيرفة بريف الرقة, استهدفها طيران التحالف الدولي بغارة جوية, ما أسفر عن دمار كبير في الجسر, بتاريخ 29 ديسمبر “كانون الأول”.
هذا وقد تم في تقارير سابقة توضيح المراكز الخدمية الصحية ومراكز الدفاع المدني التي تعرضت للقصف الهمجي من قبل قوات النظام وحلفائه خلال الفترة نفسها والتي بلغ عددها 11 مركزا خدميا, بالإضافة لاستهداف 6 مساجد ودور للعبادة, وذلك حسب إحصائية مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري.
المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
50 مجزرة خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

50 مجزرة خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال شهر…..

المزيد
921 شهيدا في سوريا خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

921 شهيدا في سوريا خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
7 مجازر مع نهاية الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

7 مجازر مع نهاية الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
30 مركزا خدميا حيويا تعرض للقصف والاعتداء منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول”

30 مركزا خدميا حيويا تعرض للقصف والاعتداء منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول”

  أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري "30" مركزا…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية