أخبار محلية
283 طفلا شهيدا.. و32 شهيدا من الكوادر الطبية خلال شهر سبتمبر “أيلول” الفائت
04 أكتوبر 2016

الرصد الإنساني ليوم الثلاثاء ( 4/ 10 / 2018)
أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي, “1258” شهيدا في معظم المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة, كان من بينهم “283” طفلا في كافة محافظات سوريا, أي ما يعادل استشهاد 8 أطفال بشكل تقريبي في كل يوم من أيام شهر سبتمبر “أيلول”.

فيما أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري خلال شهر أغسطس “أب” الماضي, 1363 شهيدا, كان من بينهم “236” طفلا في كافة محافظات سوريا, أي ما يعادل استشهاد 8 أطفال في كل يوم من أيام شهر أب.

وبموجب اتفاقية حقوق الطفل المعتمدة بموجب الجمعية العامة للأمم المتحدة 44\25, التي بدأ تنفيذها بتاريخ “2” سبتمبر “أيلول” 1990 وفقا للمادة رقم 49وفي نص المادة السادسة من هذه الاتفاقية:
سويسرا تعلن لأول مرة استقبالها 30 لاجئًا سوريًا من اليونان

فتحت الحكومة السويسرية أبوابها لأول مرة، أمام 30 لاجئًا سوريًا من الموجودين في اليونان، في إطار برنامج إعادة التوطين الخاص بالاتحاد الأوروبي، بحسب الأناضول.

وصرح المسؤول عن الأمانة العامة لإدارة الهجرة السويسرية “جيري كافيلتي” أن بلاده استقبلت 30 سوريًّا كانوا دخلوا الأراضي اليونانية بعد أن أُجبروا على ترك بلادهم نتيجة الحرب المستمرة منذ خمس سنوات.

وأضاف كافيلتي إن اللاجئين السوريين عالقون في اليونان منذ فترة طويلة، بسبب رفض الاتحاد الأوروبي تحمل الأعباء المالية المتعلقة بإعادة توطينهم، وأن حكومة بلاده ستتحمل “الأعباء المادية المترتبة على إعادة توطين اللاجئين المذكورين”.

وفي سياق متصل قالت المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وليام سبيندلر، إن 3 بالمئة فقط من طالبي اللجوء الموجودين في اليونان وإيطاليا، والمشمولين بخطة إعادة التوطين، تم توطينهم فعلًا، بعد الاتفاق الماضي الذي توصلت إليه المفوضية العامة لشؤون اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي.
ومن جانبها أصدرت الحكومة السورية المؤقتة أمس الإثنين بيان دعم بخصوص إدخال المساعدات الإنسانية إلى حلب وإجلاء المصابين والمرضى.

وجاء في البيان أن الحكومة السورية المؤقتة تدعم مبادرة الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة في إدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في حلب بالإضافة للإجلاء الطبي للجرحى والمرضى.
كما دعا البيان الأطراف المشاركة في المبادرة للعمل على وقف العدوان الهمجي من قبل قوات النظام والطيران الروسي والمليشيات المساندة لهم ضد المدنيين في سوريا.
يذكر أن قوات النظام تفرض حصارا على أحياء حلب الشرقية في ظل قصف يومي ممنهج على المدنيين واستهداف المشافي والنقاط الطبية.
الاتحاد الأوربي: نأمل أن تنجح خطة المساعدات

قال مسؤولون أوروبيون: إن الاتحاد الأوروبي يأمل في وجود دفعة جديدة لإيصال المساعدات الإنسانية، إلى شرق حلب المحاصرة التي يسيطر عليها الثوار وقد تنجح بعد فشلت مساع أخرى, ولكن ستكون هناك حاجة لتوقف القتال كي تستطيع القافلة الدخول.

ورفضت روسيا والنظام دخول أي مساعدات لمدينة حلب المحاصة أثناء سريان الهدنة الأخيرة, بالمقابل شنت طائرات روسية وسورية غارات جوية على قافلة كانت في طريقها للوصول لحلب، أدت لتدمير أكثر من 20 شاحنة واستشهاد وجرح العشرات من موظفي الهلال والمدنيين.
32 شهيدا من الكوادر الطبية والدفاع المدني والهلال الأحمر خلال شهر سبتمبر “أيلول” الفائت.
أحصى ” مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري ” 32 ” شهيدا من الكوادر الطبية والدفاع المدني والهلال الأحمر سقط معظمهم على يد قوات النظام السوري وحليفه الروسي, خلال شهر سبتمبر “أيلول” الفائت.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
في سجون النظام ألف قصة وغصة…والأمل بخروجهم تبدد

في سجون النظام ألف قصة وغصة…والأمل بخروجهم تبدد

مع إشراقة الشمس في كل صباح، تستيقظ خديجة لتصلي الفجر…..

المزيد
أطفال الرقة يحتاجون دعما نفسيا للتعافي من كوابيس الحرب

أطفال الرقة يحتاجون دعما نفسيا للتعافي من كوابيس الحرب

دعت منظمة "سيف ذي تشيلدرن" الاثنين إلى توفير دعم نفسي…..

المزيد
معاهد تلاوة وتحفيظ القرآن في المناطق المحررة .. محاولات حثيثة لإنقاذ الجيل من الأمية والتشرد
الحياة تحت الأرض وفي الحفر الترابية.. انعكاس لمشاعر خوف الأهالي من القصف
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية