بعد تفشي فيروس كورونا .. الأردن تكثف إجراءات فحص اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري و الأزرق

244
اشترك في نشرتنا الإخبارية

كثفت السلطات الأردنية من إجراءات الرعاية الصحية في مخيمات اللاجئين السوريين على أراضيها، بعد رصد حالات إصابة في الأسبوع الماضي .

ونقلت وسائل إعلام اليوم الأحد عن المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين في الأردن ” ليلي كارليسلي” مع انتشار جائحة كورونا في مخيمات اللاجئين السوريين في البلاد، عمدت المفوضية بالتعاون مع وزارة الصحة المحلية على تكثيف جهود فحص اللاجئين، لتتضمن إجراءات فحص 1000 شخص في مخيم الزعتري و مخيم الأزرق في غضون الأسبوع الماضي .

موضحة في الوقت الذي بدأ مقربون من الحالات المعلنة بإجراءات العزل ضمن مكان إقامتهم، تتابع فيما ينتظر نحو 137 شخصا آخرين نتائج الاختبارات ضمن أحد مراكز العزل في مخيم الأزرق .

وكانت مديرية تربية البادية الشمالية في الأردن أعلنت أمس السبت تعليق دوام المدارس في مخيم الزعتري للاجئين لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم الأحد والتحول لنظام التعلم عن بعد، ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا، بعد تسجيل 3 حالات إصابة الخميس الماضي في المخيم، اثنان منهم أردنيان وسيدة سورية لاجئة داخله، والذي يستضيف نحو 77 ألف لاجئ سوري، ذلك بعد عدة أيام من إعلان تفشي حالتي فيروس كورونا ضمن مخيم الأزرق 41 ألف لاجئ، شرق عمان 95 كيلو مترا .

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.