عملية لتنظيم الدولة جنوب دير الزور تستهدف نقاط لواء القدس

265
اشترك في نشرتنا الإخبارية

نفذت خلايا تابعة لتنظيم الدولة عملية تسلل إلى نقطة تابعة لميليشيا لواء القدس بريف دير الزور، أسفرت عن اشتباكات بين الطرفين.
أفاد (موقع نهر ميديا), مساء أمس الثلاثاء, عن تسلل عناصر من تنظيم الدولة بالأمس إلى نقاط ميليشيا لواء القدس في جوار حقل التيم النفطي جنوبي مدينة دير الزور.
وأوضح المصدر أن عناصر من تنظيم الدولة باغتوا مجموعات لواء القدس المتمترسة جنوب حقل التيم النفطي، على امتداد حاجز المالحة في بادية دير الزور، مبينا أن اشتباكاً دام أكثر من نصف ساعة بين الطرفين، تلاه استنفار للحواجز المنتشرة على طريق دير الزور – تدمر، وتمشيط للمنطقة دون نتائج تُذكر.
يشار إلى أن ميليشيا الدفاع الوطني تعرضت لكمين محكم على يد تنظيم الدولة يوم الإثنين، في جبال البشري الواقعة جنوب غرب مدينة دير الزور أثناء تمشيطه، مما أدى إلى مقتل سبعة من عناصر الدفاع الوطني جراء الكمين واستيلاء تنظيم الدولة على سيارتين (بيك أب)، وفرار بقية العناصر باتجاه المدينة.
تقوم قوات النظام والميليشيات المساندة بإيعاز من القوات الروسية، بحملات تمشيط بدأتها أواخر الشهر الفائت لملاحقة خلايا تنظيم الدولة المنتشرة في البادية السورية بين محافظات دير الزور والرقة وحمص، عقب مقتل الجنرال “فياتشيسلاف غلادكيخ” بحقل ألغام قرب حقل التيم جنوب شرق دير الزور.
المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.