اشتباك بين قوات أمريكية وقوات النظام يسفر عن مقتل عنصر

227
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

 

 

نشرت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية, مساء أمس الإثنين, تقريراً, اطلع عليه المركز الصحفي السوري وترجمه, تناولت فيه اندلاع مواجهة بين دورية عسكرية أمريكية وعناصر من قوات النظام، خلفت قتيل  في صفوف قوات الأخير.

 

 

استهلت الوكالة تقريرها أن القوات الأمريكية اشتبكت مع عناصر من قوات النظام شمال شرق البلاد، يوم الإثنين، مما أسفر عن مقتل عنصر وجرح اثنين آخرين، بحسب إعلام النظام، في حين أفاد الجيش الأمريكي أنه رد على نيران أسلحة خفيفة قرب حاجز لقوات النظام.

 

 

وأشارت الوكالة إلى تنامي التوتر شمال شرق سوريا خلال الأشهر الأخيرة، إثر قيام قوات النظام باعتراض مرور دوريات أمريكية باتجاه عدة مناطق.

 

 

وأضافت الوكالة الأمريكية بأن وكالة أنباء النظام “سانا” نقلت عن مسؤول في الجيش السوري لم تذكر اسمه، أن مروحية أمريكية قصفت بالأسلحة الرشاشة حاجز لقوات النظام في قرية تل ذهب قرب مدينة القامشلي حوالي الساعة  9:45 صباحاً، وقد صرح المسؤول عن مقتل عنصر من قوات النظام وإصابة اثنين آخرين بجروح.

 

وتابعت الوكالة بأن وكالة الأنباء “سانا” التابعة للنظام أفادت أن قوات النظام السوري اعترضت موكب للقوات الأمريكية ومنعتها من العبور.

 

 

وذكرت الوكالة أن الجيش الأمريكي صرح أن قوة عسكرية مشتركة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، واجهت حاجز لقوات النظام عقب تسيير دورية ضد تنظيم الدولة، مضيفاً أنه تم منحهم مرور آمن.

 

 

وتابعت الوكالة بأن الجيش الأمريكي أفاد أن الدورية عقب ذلك تعرضت لإطلاق نار من أسلحة خفيفة من محيط الحاجز، وردت على النيران، مشيراً في بيانه إلى عدم وقوع إصابات في صفوف قوات التحالف أو قوات سوريا الديمقراطية.

 

 

ونوهت الوكالة إلى أن البيان نفى قيام مروحية بشن قصف بالأسلحة الرشاشة على حاجز قوات النظام.

 

 

كما أوضحت الوكالة إلى أن المئات من القوات الأمريكية منتشرة شمال شرق سوريا، حيث تعمل إلى جانب حلفائها المحليين من قوات سوريا الديمقراطية على محاربة تنظيم الدولة.

 

 

اختتمت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري أن عربة عسكرية تركية في مكان آخر من سوريا، بحسب الجيش التركي، أعطبت بشكل طفيف يوم الإثنين، خلال هجوم طال القوات التركية التي كانت في دورية عسكرية مشتركة مع نظيرتها الروسية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

 

 

 

رابط المقال الأصلي:

https://apnews.com/0547d46569bc3eadf039aaf96546257a

 

 

ترجمة صباح نجم

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.