أكثر من 60 إصابة بفيروس كورونا في الغوطة الشرقية .. خلال يومين

153
اشترك في نشرتنا الإخبارية

شهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال اليومين السابقين انتشارا واسعا لفيروس كورونا، حيث تم تسجيل أكثر من 60 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

أفاد موقع صوت العاصمة اليوم الخميس عن تسجيل أكثر من 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليومين السابقين في مدن وبلدات الغوطة الشرقية تركزت في مدينة عربين وبلدتي كفر بطنا ومسرابا.

وأوضح الموقع أن مديرية صحة ريف دمشق فرصت الحجر الصحي المنزلي على أكثر من 43 شخصا من أبناء مدينة عربين خلال اليومين الماضيين، بعد التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، كما عزلت أربعة أبنية سكنية في حي العسقلاني بعد تسجيل إصابات بين قاطنيها، مشيراً إلى أن قسم شرطة مدينة عربين، فرز عدداً من عناصره للتمركز في محيط الأبنية المعزولة في حي العسقلاني بالتنسيق مع مديرية صحة ريف دمشق، بهدف منع دخول وخروج الأهالي من وإلى المنطقة المعزولة.

وأضاف أن فرق طبية تابعة لمنظمة الهلال الأحمر السوري، حجرت على عائلتين من أهالي بلدة كفر بطنا في الغوطة الشرقية يوم الثلاثاء، بعد التأكد من إصابتهم بالفيروس، كما سجل 12 إصابة جديدة في بلدة مسرابا المجاورة خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أنهم خضعوا للحجر المنزلي في منطقة “المدارس” القاطنين فيها.

وقد أفادت مصادر إعلامية محلية عن انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في مناطق سيطرة النظام وخاصة مدينة دمشق وريفها ومدينة حلب وسط أنباء عن فقدان السيطرة و عجز المشافي العامة والخاصة عن استقبال الحالات المصابة.

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة التابعة للنظام، أعلنت الوزارة عن تسجيل 52 حالة جديدة بالأمس ليبلغ إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام 944 حالة إصابة، في حين وصلت حصيلة الوفيات إلى 48 حالة.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.