إسرائيل تعلن إحباط محاولة تسلل لحزب الله

91
اشترك في نشرتنا الإخبارية

نشرت و(كالة أسوشيتد برس) الأمريكية يوم أمس الإثنين، تقرير اطلع عليه المركز الصحفي وترجمه، تناول إعلان إسرائيل عن إحباط محاولة تسلل لعناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني إلى أراضيها.

استهلت الوكالة تقريرها بأن الجيش الإسرائيلي أفاد يوم الإثنين عن إحباط محاولة تسلل لميليشيات حزب الله، مما أشعل أعنف تبادل إطلاق نار على طول الجبهة الإسرائيلية اللبنانية المضطربة منذ حرب عام 2006 بين “العدوين اللدودين” على حد وصف الوكالة.

وأضافت أن كلا الطرفين لم يفيدا عن وقوع خسائر بشرية خلال المواجهة التي دارت لأكثر من ساعة، وقد نفى حزب الله ضلوعه، إلا أن الجيش الإسرائيلي أفاد بأنه متأكد بأن ميليشيا حزب الله المدعوم من إيران قد نفذ العملية، والقوات الإسرائيلية في المنطقة بقيت في حالة تأهب عالية.

وتابعت الوكالة أن إسرائيل كانت تستعد لهجوم منذ أن أسفرت غارة إسرائيلية في دولة الجوار سوريا عن مقتل عنصر من حزب الله الأسبوع الفائت. وعقب الغارة الجوية تم استهداف مرتفعات الجولان الخاضعة لسيطرة إسرائيل بذخيرة أطلقت من سوريا يوم الجمعة، وردت إسرائيل بشن هجوم على مواقع الجيش السوري وبتعزيز تواجد قواتها في المنطقة.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أفاد في خطاب متلفز أن حزب الله والحكومة اللبنانية يتحملان كامل المسؤولية حول هذه الحادثة، وعن أي هجمات من الأراضي اللبنانية ضد دولة إسرائيل.

ونقلت عنه قوله: “يتعين على حزب الله أن يعلم بأنه يلعب بالنار، وشن أي هجوم ضدنا سوف يتم الرد عليه بقوة”.

وذكرت الوكالة أن مسؤولين إسرائيلين يقدرون بأن لدى حزب الله نحو 130,000 صاروخ وقذيفة صاروخية قادرة تقريباً على ضرب أي منطقة في إسرائيل. وقد اكتسبت الميليشيا أيضاً خبرة قيمة في ساحة المعركة بمحاربتها إلى جانب القوات الإيرانية لدعم قوات رأس النظام بشار الأسد في الحرب في سوريا.

كما أضافت بأن إسرائيل التي تعتبر إيران أكبر أعداءها، قد اعترفت بتنفيذ عشرات الضربات الجوية في سوريا، حيث تقول بأنها كانت من المفترض أن تمنع إيران من نقل شحنات أسلحة متطورة لحزب الله.

ونوهت الوكالة إلى أن الجيش الإسرائيلي أفاد بأن مجموعة من المسلحين تم رصدهم يقتربون من الخط الأزرق الفاصل بين البلدين، وبعد وقت قصير تجاوزوا الخط الأزرق، ومن ثم وقع اشتباك معهم، وتمكنوا بعد ذلك من إحباط الهجوم، وفر المهاجمون المسلحون مطلقين النار على القوات الإسرائيلية.

واختتمت وكالة أسوشيتد برس تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري، أن القوات العسكرية واصلت قصف أهداف جنوب لبنان لساعة على الأقل، في حين أمر الجيش الإسرائيلي المدنيين في المجتمعات الحدودية بإلتزام منازلهم، وكما أغلق الطرقات أمام الحركة المدنية، وقد رفعت القيود في وقت لاحق يوم الإثنين.

رابط المقال الأصلي
https://apnews.com/8e5226aceca97a8d8672244aea0117d4

ترجمة صباح نجم
المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.