روسيا تخلي قاعدة بعد يوم من نشرها بريف الحسكة.. والسبب؟

616
اشترك في نشرتنا الإخبارية

 

انسحبت القوات الروسية من أحد القواعد التي تم نشرها شمال الحسكة، إثر توتر مع القوات الأمريكية في المنطقة أمس.

وبحسب (وسائل إعلام الحسكة) انسحبت القوات الروسية من مدرسة قصر الديب 3 كم، شمال المالكية بريف الحسكة باتجاه مطار القامشلي، بعد يوم من نشرها بحجة تأمين المنطقة.

وأوضحت مصادر محلية أن دورية أمريكية منعت ظهر الأربعاء، دورية روسية عند جسر قرية وانيك بريف المالكية من العودة إلى قاعدة قصر الديب، التي تم إنشائها في المنطقة، لتجبرها بعد ساعات من العودة إلى مطار القامشلي، عن طريق أحد الطرق الحدودية مع تركيا.

وقد رفض الأهالي قبل يوم على مدى 40 دقيقة دخول الرتل العسكري الروسي، المؤلف من 22 آلية عسكرية، برفقة مروحيتين من التمركز في مدرسة القرية، بعد رفض أهالي قرية كاسان 15 كم شمال المالكية، السماح لهم بإنشاء نقطة روسية.

وفي حادثة الأولى من نوعها منذ تدخلها في منطقة شمال شرق سوريا في تشرين الأول الماضي، بموجب اتفاق مع أنقرة في 22 من تشرين، يرفض أهالي مناطق الإدارة الذاتية إقامة قاعدة روسية في مناطقهم.

وتمارس القوات الأمريكية التي تعتبر مناطق انتشار حقول النفط ضمن مناطق سيطرتها، ضغوط على القوات الروسية التي تسعى القيام بدوريات في نفس المنطقة، لتثبيت موطئ قدم لهدف تقاسم عوائد النفط التي يرفضها الأمريكيين.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.