إنهاء دورة صحافة البيانات ضمن البرنامج التدريبي المجاني والغير ممول

قاعة التدريب في مكتب المركز الصحفي السوري
312
اشترك في نشرتنا الإخبارية

أقام “المركز الصحفي السوري” ضمن البرنامج التدريبي الهادف لرفع قدرات الصحفيين والنشطاء، دورة صحفية شارك فيها 13 إعلامي سوري.

وبحسب المدرب أكرم الأحمد” تناولت الدورة التي أقيمت على مدى ست أيام، بمشاركة 13 ناشط وصحفي من أصل 62 متقدم للدورة بهدف تنمية وتطوير قدرات الناشط الصحفي والصحفي، لاكتساب خبرات في مجال جمع ونشر البيانات” .

وقال ” عند اختيار المتدربين أخذنا بعين الاعتبار قدرة ومهارات المتقدم، لتتناسب مع محاور الدورة، التي تناولت محاورها، مهارات صحفي البيانات، أنواع البيانات، كيفية الوصول للبيانات، القصة الصحفية المدفوعة بالبيانات، وتحويل البيانات إلى مادة قابلة للتداول، بالإضافة تحليل البيانات، وطريقة تصميم الأشكال واختيارها ونظرية الألوان، تخلل التدريب أنشطة نفذها المشاركين”.

يضع “المركز الصحفي السوري” برنامج تأهيل وإعداد الكوادر الصحفية، مع بداية كل عام ومن المقرر إقامة دورات تدريبية داخل سورية في آب وأيلول القادم ودورات في تركيا وأخرى مقررة في فرنسا.

نفذ المركز الصحفي خلال شهر أذار دورة إدارة وتخطيط الحملات الإعلامية التوعوية، لتضاف إلى بقية الدورات والتي بلغت 94 دورة، أقامها المركز الصحفي السوري درب فيها أكثر من 950 متدرب منذ العام 2012 حتى الآن.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.