سوريا.. إعلامي يخرج عن صمته ويكشف عن تفشي كورونا

13٬244
اشترك في نشرتنا الإخبارية

خرج إعلامي يعمل في مناطق سيطرة النظام عن صمته بشأن تفشي فايروس كورونا في سوريا، متهما حكومة النظام بالتستر على إحصائيات أعداد المصابين.

في تغريدة على منصة تويتر عبر معرفه الخاص كشف الإعلامي “رفيق لطف” تفشي فايروس كورونا في المحافظات السورية بخاصة في كل من اللاذقية، طرطوس، دمشق، ليحصد أرواح 400 شخص، في وقت بلغت حصيلة الإصابات 2000.

بينما اتهم عناصر الميليشيات الإيرانية التي تقاتل في سوريا إلى جانب قوات النظام بنشر الفايروس ونقله عن طريق عناصر النظام إلى بقية أفراد الشعب.

في وقت ترفض وزارة الصحة الإفصاح عن الحقيقة لمنع الحساسية مع الإيرانيين الذين يقفون جنبا إلى جنب في خنادق القتال على حد تعبيره، معتبرا التستر وإخفاء المرضى سيؤدي إلى كارثة غير مسبوقة على مستوى العالم بالنسبة لعدد الوفيات والإصابات.
بموازاة ذلك لم تتأخر صحة طرطوس واللاذقية بإعلان عدم وجود حالات إصابة بفايروس كورونا داخل المشافي، معلنة أن ما أشيع عن وفاة عدد من الأطفال داخل المشافي مرتبط بإصابة التهاب رئوي حاد.

والجدير بالذكر طالب الإعلامي لطف في إحدى تغريداته بإغلاق الحدود أمام الإيرانيين، ووقف الزيارات إلى طهران عقب إعلان تفشي الفايروس داخل أراضيها.

 

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.