أخبار محلية
18 مركزا خدميا تعليميا تعرض للاعتداء خلال شهر ديسمبر “كانون الأول”.
05 يناير 2017

أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري, 18 مركزا خدميا تعليميا تعرض للاعتداء من قبل قوات النظام وحلفائه خلال شهر ديسمبر “كانون الأول” الماضي, ما تسبب بخروج 8 منها عن الخدمة بالكامل, ضمن المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة.

*- توزعت المراكز الخدمية ” التعليمية” التي تعرضت للقصف حسب الجهة الفاعلة على النحو التالي:
– 9 مراكز على يد “قوات النظام”.
– 7 مراكز خدمية تعليمية على يد “الطيران الروسي”.
– 2 مركز خدمي على يد “طيران التحالف الدولي”.

*- المراكز الخدمية التي تعرضت للاعتداء على النحو التالي:
– مدرسة بسامس الإعدادية في بلدة بسامس بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفها الطيران الروسي, ما أدى إلى إصابة بناء المدرسة وأثاثها بأضرار مادية متوسطة بتاريخ 3 ديسمبر “كانون الأول”.

– مدرسة الصفا والمروة في حي الفردوس بمدينة حلب، استهدفها الطيران الروسي, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء المدرسة وخروجها عن الخدمة، في 4 ديسمبر “كانون الأول”.

– مدرسة الشهيد أحمد طعان الابتدائية في مدينة خان شيخون بريف محافظة إدلب, استهدفها طيران النظام الحربي, ما أسفر عن اصابة المدرسة بأضرار مادية كبيرة وخروجها عن الخدمة, بتاريخ 4 ديسمبر “كانون الأول”.

– مدرستان في حي الوعر بحمص, استهدفتها قوات النظام براجمات الصواريخ, ما أدى لخروجهما عن الخدمة بشكل كامل, بتاريخ 4 ديسمبر “كانون الأول”.

– مدرسة الشهيد عبد الكريم حلاق في بلدة المزرة بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفها طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المدرسة وأثاثها بأضرار مادية متوسطة، بتاريخ 7ديسمبر “كانون الأول”.

– المدرسة الابتدائية في قرية تل السمن بريف محافظة الرقة الشمالي، استهدفها طيران التحالف الدولي, ما أدى إلى دمار جزئي في بناء المدرسة، وخروجها عن الخدمة بتاريخ 8 ديسمبر “كانون الأول”.

– مدرسة النيرب للإناث في بلدة النيرب بريف محافظة إدلب الشمالي، استهدفها الطيران الروسي, ما أدى إلى إصابة بناء المدرسة بأضرار مادية بسيطة بتاريخ 8 ديسمبر “كانون الأول”.

– المدرسة الريفية في مدينة كفرزيتا بريف محافظة حماة الشمالي، استهدفها طيران النظام المروحي ببرميل متفجر, ما أدى لدمار جزئي في بناء المدرسة، وإصابة أثاثها بأضرار مادية كبيرة، وخروجها عن بتاريخ 11 ديسمبر “كانون الأول”.

– تجمع للمدارس في بلدة حزارين بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفها طيران النظام الحربي, ما تسبب بأضرار مادية متوسطة في بنائها وأثاثها بتاريخ 12ديسمبر “كانون الأول”.

– ثانوية ابن الطفيل في شارع النور بمدينة الرقة, استهدفها طيران التحالف الدولي, ما أدى لتدميرها بشكل كامل, بتاريخ 14ديسمبر “كانون الأول”.

– المجمع العلمي في حي الوعر في محافظة حمص, استهدفته قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية, ما أسفر عن دمار كبير في بنائه, بتاريخ 19 ديسمبر “كانون الأول”.

– مدرسة تعليمية في حي الوعر المحاصر في محافظة حمص, استهدفتها قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة, ما أسفر عن خروجها عن الخدمة, بتاريخ 19 ديسمبر “كانون الأول”.

– ثانوية الإناث في مدينة جسر الشغور بريف محافظة إدلب الغربي، استهدفها الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المدرسة بأضرار مادية بسيطة بتاريخ 20 ديسمبر “كانون الأول”.

– قرب مدرسة مصطفى البكري في بلدة التمانعة بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفها الطيران الروسي, ما أدى لأضرار مادية متوسطة بأثاث المدرسة، في 24 ديسمبر” كانون الأول”.
– مدرسة مدايا للتعليم الأساسي في بلدة مدايا بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفتها قوات النظام بقذائف المدفعية, ما أدى لدمار جزئي في بناء المدرسة، وأضرار مادية متوسطة بأثاثها، في 25 كانون الأول.

– روضة للأطفال في مدينة دوما بمحافظة ريف دمشق، استهدفها الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء الروضة وإصابة أثاثها بأضرار مادية متوسطة، في 28 كانون الأول.

– مدرسة المستقبل للتعليم الأساسي في مدينة عربين بمحافظة ريف دمشق استهدفها الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المدرسة وأثاثها بأضرار مادية متوسطة، في 29 كانون الأول.

المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
36 مجزرة منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول” في سوريا

36 مجزرة منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول” في سوريا

أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري منذ بداية شهر…..

المزيد
 389 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر “تشرين أول” في سوريا

 389 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر “تشرين أول” في سوريا

استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية الأسبوع…..

المزيد
506 شهداء منذ بداية شهر أكتوبر “تشرين أول” في سوريا

506 شهداء منذ بداية شهر أكتوبر “تشرين أول” في سوريا

استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري منذ بداية شهر…..

المزيد
20 مشفى ومركزا صحيا ومركز دفاع مدني تعرضوا للقصف والاعتداء خلال شهر سبتمبر “أيلول” الفائت.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية