18 شهيداً من إدلب ضحايا مجزرة جديدة للطيران الأمريكي في الطبقة

0 126

استشهد 18 مدنياً من عائلة واحدة من قرية حربنوش في ريف إدلب الشمالي؛ إثر قصف لطيران التحالف الدولي على شارع فلسطين في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

استهدفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بعدة غارات جوية الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي؛ ما أدى لاستشهاد عائلة كاملة مؤلفة من 18 شخصاً هي عائلة “عبد الرزاق السناني “الدلّو”” القاطنة في شارع فلسطين بمدينة الطبقة وتعود بأصلها إلى قرية حربنوش التابعة لمدينة معرتمصرين بريف إدلب الشمالي.

كما استهدفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي بـ3 غارات جوية بلدة هنيدة بريف الرقة الغربي استهدفت مسجد العروة الوثقة في البلدة ومنزل “إبراهيم الزعيتر” حسب ناشطين أدت إلى تدمير المسجد والمنزل بشكل كامل دون أنباء عن وجود إصابات بين المدنيين ويعتبر هذا المسجد هو الثاني الذي يتم تدميره من قبل قوات التحالف الدولي في بلدة هنيدة في ريف الطبقة الشرقي التابعة لناحية المنصورة.

يذكر أن طائرات التحالف الدولي استهدفت, أمس الجمعة, بـ6 غارات جوية الحيين الأول والثالث في مدينة الطبقة؛ أدت إلى استشهاد 7 مدنيين معظمهم من الأطفال والنساء وإصابة العشرات بجروح وسط محاولة لقوات سوريا الديمقراطية التقدم داخل الحيين على حساب تنظيم الدولة.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com