أخبار محلية
15 مشفى ومركزا خدميا صحيا تعرض لقصف قوات النظام وحلفائه خلال شهر نوفمبر “تشرين الثاني” الماضي
01 ديسمبر 2016

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري, 15 مشفى ومركزا خدميا صحيا تعرض لقصف قوات النظام وحليفه الطيران الروسي, خرج منها “7” عن الخدمة, خلال شهر نوفمبر “تشرين الثاني” الماضي.

*- توزعت المشافي التي تعرضت لقصف قوات النظام وحلفائه حسب الجهة الفاعلة على النحو التالي:
– 10 مشافي على يد “الطيران الروسي”.
– 5 مشافي على يد “قوات النظام”.

*- المشافي التي تعرضت للقصف على النحو التالي:
– مشفى مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, أسفرت عن إصابة بنائه بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 2 نوفمبر “تشرين الثاني”

– معمل للأدوية في بلدة المنصورة بريف حلب الغربي, استهدفه طيران النظام المروحي بغاز الكلور, ما أسفر عن إصابة بنائه وتجهيزاته بأضرار كبيرة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 3 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى حور في بلدة حور بريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن إصابته بأضرار متوسطة, بتاريخ 3 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى مدينة الأتارب بريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الروسي بالقنابل العنقودية, ما تسبب لخروجه عن الخدمة إضافة لوقوع عدة إصابات بين المدنيين, بتاريخ 14 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى التجمع الطبي الإسلامي في مدينة بنش بريف إدلب, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, أسفرت عن إصابته بدمار واسع, بتاريخ 13 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى بيوتي في بلدة كفرناها بريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن إصابة بنائه وتجهيزاته بأضرار مادية متوسطة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 11 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى بغداد في قرية عويجل بريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الروسي بالصواريخ الارتجاجية, ما أدى لإصابته بدمار كبير وخروجه عن الخدمة وإصابة الكادر الطبي بجروح, بتاريخ 15 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مستوصف بلدة الطوب بريف دير الزور, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, أسفرت عن إصابة بنائه وتجهيزاته بأضرار متوسطة, بتاريخ 21 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– المركز الصحي في مدينة طيبة الإمام بريف محافظة حماة الشمالي، استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المركز بأضرار مادية كبيرة, بتاريخ 20 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى عمر بن عبدالعزيز في حي المعادي بحلب, استهدفته قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 18 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى البيان الجراحي في حي الشعار بمدينة حلب، استهدفه طيران النظام المروحي ببرميل متفجر, ما أدى إلى إصابة بناء المشفى ومعداته بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة، بتاريخ 21 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى الأطفال والنسائية في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, أسفرت عن إصابته بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 25 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى الزهراء للنسائية في حي الشعار بمدينة حلب، استهدفته قوات النظام براجمات الصواريخ, ما أدى إلى دمار جزئي بصيدلية المشفى وإصابة بنائه ومعداته بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 25 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– معمل الشفاء للصناعات الدوائية في بلدة المنصورة بريف محافظة حلب الغربي، استهدفه الطيران الروسي بغاراته الجوية, ما أدى إلى دمار كبير ببناء المعمل ومعداته وخروجه عن الخدمة، في 26 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مشفى “الكنانة” و”الريح المرسلة” في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي, استهدفها الطيران الروسي بالقنابل العنقودية, ما أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف الكادر الطبي والمرضى, وإصابة بنائهما بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 27 نوفمبر “تشرين الثاني”.
المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
576 شهيدا في محافظة الرقة منذ الإعلان عن معركة تحريرها من تنظيم الدولة.

576 شهيدا في محافظة الرقة منذ الإعلان عن معركة تحريرها من تنظيم الدولة.

  استطاع مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري, توثيق أسماء…..

المزيد
186 شهيداً مع نهاية الأسبوع الفائت

186 شهيداً مع نهاية الأسبوع الفائت

استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية الأسبوع…..

المزيد
109 قتلى للنظام منذ بداية شهر أغسطس “آب”.

109 قتلى للنظام منذ بداية شهر أغسطس “آب”.

    أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري "109"…..

المزيد
119 امرأة سقطن خلال شهر يوليو “تموز” الفائت

119 امرأة سقطن خلال شهر يوليو “تموز” الفائت

أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال شهر يوليو…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية