أخبار محلية
11 مسجدا تعرض لقصف قوات النظام وحليفه الروسي, خلال شهر نوفمبر “تشرين الثاني” الماضي
02 ديسمبر 2016

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري, “11” مسجدا تعرض للاعتداء من قبل طيران النظام وحليفه الطيران الروسي, خلال شهر نوفمبر “تشرين الثاني” الفائت.

*- توزعت المساجد حسب الجهة المستهدفة على النحو التالي:
– 6 مساجد على يد “طيران النظام”.
– 5 مساجد على يد “الطيران الروسي”.

*- المساجد التي تعرضت لقصف قوات النظام وحليفه الطيران الروسي على النحو التالي:
– مسجد “أبي عبيدة بن الجراح” في مدينة كفرزيتا بريف محافظة حماة الشمالي, ألقى طيران النظام المروحي عدة براميل متفجرة على المدينة استهدف إحداها المسجد, ما أدى إلى إصابة بنائه وأثاثه بأضرار مادية كبيرة، وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 11 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “الهدى” في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بمحافظة ريف دمشق, استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية بالصواريخ الفراغية, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء المسجد وإصابة أثاثه بأضرار مادية كبيرة، بالإضافة لاستشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح, بتاريخ 13 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “مشمشان” في بلدة مشمشان بريف محافظة إدلب الغربي, استهدفه الطيران الحربي الروسي بإحدى غاراته, ما أدى إلى دمار كبير ببناء المسجد وأثاثه، وخروجه عن الخدمة ، بتاريخ 14 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “الحسين” في حي القاطرجي بحلب المحاصرة, استهدفته قوات النظام بالمدفعية الثقيلة, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء المسجد وأثاثه، بتاريخ 17 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “كفربطنا” في مدينة كفربطنا بريف دمشق, استهدفه طيران النظام الحربي بإحدى غاراته, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء المسجد وأثاثه، بتاريخ 18 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “الشماطية” في حي الجلوم بمدينة حلب, ألقى طيران النظام المروحي برميلا متفجرا قرب المسجد, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء المسجد وقبته إضافة إلى إصابة أثاثه بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 19 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “الحسين” في مدينة بنش بريف محافظة إدلب الشمالي, استهدفه طيران النظام الحربي بإحدى غاراته, ما أدى إلى دمار جزئي في بناء المسجد، إضافة إلى إصابة أثاثه بأضرار مادية متوسطة ، بتاريخ 20 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “فاطمة عقيل” في حي السكري بمدينة حلب, استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة صواريخ محيط المسجد, ما أدى إلى إصابة بناء المسجد وأثاثه بأضرار مادية متوسطة ، بالإضافة لاستشهاد 8 مدنيين بينهم امرأة وإصابة 12 آخرين بجروح, بتاريخ 21 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد “بدر” في مدينة دوما بريف دمشق, استهدفه الطيران الحربي الروسي بغارتين بقنابل النابالم الحارق, ما أدى إلى إصابة بناء المسجد وأثاثه بأضرار مادية متوسطة ، إضافة لإصابة عدة مدنيين بجروح, بتاريخ 23 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد بلدة “تقاد” في ريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الحربي الروسي بصاروخ ارتجاجي أثناء خروج المصلين, أدى لاستشهاد 14 مدنيا وجرح آخرين, بالإضافة إلى إصابة بناء المسجد وأثاثه بأضرار مادية متوسطة ، بتاريخ 25 نوفمبر “تشرين الثاني”.

– مسجد بلدة “الميدعاني” في ريف دمشق, استهدفه الطيران الحربي الروسي ب 3 غارات جوية, ما أدى لإصابة بناء المسجد وأثاثه بأضرار مادية متوسطة ، بتاريخ 26 نوفمبر “تشرين الثاني”.

فيما استهدف طيران التحالف الدولي بيتا للعزاء في قرية كللي بريف محافظة الرقة استشهد على إثره 3 مدنيين وأصيب أخرون بجروح، بتاريخ 23 نوفمبر “تشرين الثاني”.

الجدير بالذكر أن قوات النظام استمرت في نهج الانتهاكات والاعتداء الممنهج على المساجد ودور العبادة كونها المكان الأول الذي انطلقت منه شرارة الثورة على النظام, علما أن عدد المساجد التي تعرضت لقصف قوات النظام وحليفه الروسي خلال شهر أكتوبر “تشرين الأول” الماضي, 10 مساجد حسب إحصائية مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري.

 

 

المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
بعد “المونة” الصيفية …المحروقات هم آخر

بعد “المونة” الصيفية …المحروقات هم آخر

  في ريف إدلب الجنوبي حيث يقطن "أبو محمد "رجل…..

المزيد
في الرقة من يسفك دماء الأبرياء أكثر ؟؟؟

في الرقة من يسفك دماء الأبرياء أكثر ؟؟؟

تساءلت صحيفة الغارديان البريطانية يوم الجمعة الفائت حول مدى فعالية…..

المزيد
مصر .. ماذا تنتظر حتى تثور من جديد؟؟

مصر .. ماذا تنتظر حتى تثور من جديد؟؟

جمهورية مصر العربية البلد المغرق في القدم، بلاد الحضارات والفراعنة،…..

المزيد
النظام السوري يلقي نحو 4 آلاف برميل متفجر منذ مطلع 2017

النظام السوري يلقي نحو 4 آلاف برميل متفجر منذ مطلع 2017

قالت "الشبكة السوري لحقوق الإنسان" (غير حكومية) إن 94 مدنيا…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية