أخبار محلية
11 مركزا خدميا صحيا ودفاعا مدنيا, تعرض لقصف قوات النظام وحلفائه خلال شهر ديسمبر “كانون الأول” الماضي
04 يناير 2017

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري, 11 مركزا خدميا صحيا ودفاعا مدنيا تعرض للاعتداء من قبل قوات النظام وحلفائه في كافة المناطق التي تقع تحت سيطرة فصائل المعارضة, خلال شهر ديسمبر “كانون الأول” الماضي.

*- توزعت المراكز الخدمية الصحية ومراكز الدفاع المدني على النحو التالي:
– 8 مراكز خدمية صحية.
– 3 مراكز دفاع مدني.

*- المراكز الخدمية الصحية ومراكز الدفاع المدني التي تعرضت للقصف على النحو التالي:
– مشفى أورينت في مدينة كفرنبل بريف محافظة إدلب الجنوبي, استهدفه طيران النظام الحربي, ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 4ديسمبر “كانون الأول”.

– مشفى عمر بن عبد العزيز في حي المعادي بمحافظة حلب, استهدفها الطيران الروسي بثلاث غارات جويّة إحداها تحمل قنابل عنقودية, ما أدى لدمار كبير في مبنى المشفى واحتراق مستودعات المحروقات والأدوية بشكل كامل, بتاريخ 4ديسمبر “كانون الأول”.
– مستوصف في مدينة بنش بريف محافظة إدلب الشمالي، استهدفه الطيران الروسي, ما أدى إلى دمار جزئي في بنائه، وإصابة معداته بأضرار مادية متوسطة، وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 5 ديسمبر “كانون الأول”.

– المجمع الطبي الإسلامي في مدينة بنش بريف محافظة إدلب الشمالي، استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى دمار جزئي في بناء المجمع، وإصابة معداته وأثاثه بأضرار مادية متوسطة، وخروجه عن الخدمة بتاريخ 5 ديسمبر “كانون الأول”.

– مشفى كفرزيتا التخصصي في مدينة كفرزيتا بريف محافظة حماة الشمالي، استهدفه طيران النظام والطيران الروسي بعدة غارات محيط المشفى, ما أدى إلى دمار جزئي في بناءها، وخروجها عن الخدمة, بتاريخ 11 ديسمبر “كانون الأول”.

– نقطة طبية في بلدة مضايا بريف دمشق, استهدفتها قوات النظام بقذائف المدفعية, علما أنها أخر نقطة طبية في البلدة, ما أسفر عن خروجها عن الخدمة بتاريخ 25 ديسمبر “كانون الأول”.

– النقطة الطبية في بلدة مضايا بريف دمشق, خرجت عن الخدمة نتيجة القصف العنيف والمتواصل لمدة 3 أيام الذي تعرضت له من قبل طيران النظام ومدفعيته, بتاريخ 6 ديسمبر “كانون الأول”.
– – مبنى المستوصف في مدينة حلفايا بريف محافظة حماة الشمالي، استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أدى إلى دمار جزئي في سوره, بتاريخ 30 ديسمبر “كانون الأول”.
– منظومة الدفاع المدني في عين الفيجة بريف دمشق، استهدفها طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة, ما أدى لتضررها بشكل كبير وخروج بعضها عن الخدمة, بتاريخ 23 ديسمبر “كانون الأول”.

– مركز الدفاع المدني في مدينة سراقب بريف محافظة إدلب الشمالي، استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المركز بأضرار مادية بسيطة، في 24 ديسمبر “كانون الأول”.
– مركز الدفاع المدني لبلدة الحاضر بريف محافظة حلب, استهدفه الطيران الروسي, ما أدى لتضرر سيارة إطفاء وتدمير بعض المعدات وأضرار كبيرة لحقت بالمبنى، يشار أن مركز الحاضر تم نقله للعثمانية بعد سيطرة قوات النظام على الحاضر, استهدف بتاريخ 27 ديسمبر “كانون الأول”.
المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
50 مجزرة خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

50 مجزرة خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال شهر…..

المزيد
921 شهيدا في سوريا خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

921 شهيدا في سوريا خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
7 مجازر مع نهاية الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

7 مجازر مع نهاية الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
30 مركزا خدميا حيويا تعرض للقصف والاعتداء منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول”

30 مركزا خدميا حيويا تعرض للقصف والاعتداء منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول”

  أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري "30" مركزا…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية