أخبار محلية
11 شهيداً في حي الفرودس.. وقصف مكثف على أحياء مدينة حلب
12 أكتوبر 2016

الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 12/ 10/ 2016)
البداية من حلب شمالا:
11 شهيداً في حي الفرودس.. وقصف مكثف على أحياء مدينة حلب
شن طيران النظام الحربي غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في حي الفردوس اليوم الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد 11 مدنياً وجرح أكثر من 51 آخرين كحصيلة أولية قابلة للزيادة، فضلاً عن دمار واسع في المنازل السكنية.

كما استهدفت الغارات الجوية أيضاً أحياء المعادي والكلاسة، خلفت جرحى مدنيين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على منطقة الشيخ سعيد، والأضرار مادية.

هذا واستهدفت قوات النظام من مواقعها في بلدتي نبل والزهراء بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة بيانون بالريف الشمالي، ولا أنباء عن الأضرار.
وننتقل إلى ريف ريف دمشق:
شهداء في حي جوبر.. وقصف مكثف على مدن الغوطة الشرقية

شن طيران النظام الحربي غارات جوية على حي جوبر بدمشق اليوم الأربعاء، أدت إلى استشهاد مدنيين اثنين ودمار في الأبنية السكنية.

وأفاد ناشطون عن تعرض مدينة كفربطنا ومدينة زملكا بالغوطة الشرقية لغارات جوية من الطيران الحربي، اقتصرت الأضرار على الماديات.

وفي سياق متصل، استهدف الطيران الحربي مخيم خان الشيح بعدة غارات جوية دون وقوع إصابات، كما تعرضت مدينة حمورية والزبداني لقصف مدفعي من حواجز النظام المحيطة دون أنباء عن إصابات.

إلى ذلك، أعلن المجلس المحلي لمدينة كفربطنا عن تعليق العمل في المدارس، بسبب القصف العنيف الذي تشهده المدينة، وحرصا على سلامة الطلاب.
كما شهدت مدينة دوما أعنف الغارات الجوية من طيران النظام الحربي: فقد شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام عشر غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت المنازل السكنية في المدينة مساء أمس الثلاثاء، أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين، بالإضافة إلى دمار واسع في المنازل السكنية.

كما استهدفت الطائرات الحربية بست غارات جوية بلدات حمورية وسقبا وكفربطنا في الغوطة الشرقية، أسفرت عن سقوط جرحى مدنيين، بالتضامن مع قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة على جبهة حوش نصري، دون أنباء عن الأضرار.

إلى ذلك، نفى جيش الإسلام ما تداوله إعلام النظام، عن سيطرته على بلدة الريحان، القريبة من مدينة دوما في الغوطة الشرقية.
أما في ريف إدلب:
فقد شن طيران النظام الحربي غارتين جويتين بالقنابل العنقودية استهدفتا بلدة جر جناز منتصف ليل أمس الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح أكثر من سبعة آخرين.

هذا واستهدف الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة بلدة كفر سجنة بالريف الجنوبي، خلفت جرحى مدنيين.
أما في ريف حمص:
5 شهداء في كفرلاها.. وقصف على ريف حمص

شن طيران النظام الحربي غارات جوية استهدفت منازل المدنيين في بلدة كفرناها بريف حمص الشمالي اليوم الأربعاء، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين وجرح أكثر من 12 آخرين كحصيلة أولية قابلة للزيادة.
كما استهدفت الغارات الجوية أيضاً مدينة تلبيسة وقرية هبوب الريح ومدينة الحولة وقرية أم شرشوح، أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، فضلاً عن دمار كبير نتيجة القصف.

إلى ذلك تدور اشتباكات متقطعة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط حقل شاعر النقطي بالريف الشرقي، في سعي من قوات النظام إلى التقدم في المنطقة.
كما تعرضت مدينة الرستن صباح اليوم لقصف من قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون على الأحياء الشمالية من المدينة.
في ريف حماة:
خسائر للنظام في ريف حماه وتجدد القصف على معان

أعلن الثوار اليوم عن تمكنهم من تدمير دبابة من نوع تي 72 لقوات النظام على حاجز السعدو شمالي قرية معان في ريف حماه الشرقي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.
كما دمر الثوار قاعدة إطلاق صواريخ نوع كورنيت على جبهة كوكب بعد استهدافها بصاروخ تاو.

في حين تعرضت قرية معان لغارات من الطيران الحربي وقصف بالبراميل من الطيران المروحي، وفي سياق متصل قصفت قوات النظام المتمركزة في المحطة الحرارية بالمدفعية الثقيلة بلدة حربنفسه في الريف الجنوبي دون أنباء عن إصابات.
أما في دير الزور:
5 شهداء في بلدة الشعفة.. والتنظيم يقصف أحياء دير الزور المحاصرة

شنت طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي غارة جوية استهدفت بلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي ليلة أمس الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح آخرين، بالإضافة إلى دمار كبير في المنازل السكنية.
كما استهدفت غارات التحالف الدولي محطة تجميع، وآبار نفطية في محيط قرية الشعفة، أدت لأضرار مادية.

في سياق متصل، استهدف عناصر تنظيم الدولة بقذائف الهاون حيي الجورة والقصور، ولا أنباء عن الأضرار.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية