أخبار محلية
10 مساجد تعرضت لقصف قوات النظام وحليفه الروسي, خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت
31 أكتوبر 2016

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري, “10” مساجد تعرضت للقصف من قبل طيران النظام السوري والطيران الروسي, خلال شهر أكتوبر “تشرين الأول” الماضي.

*- توزعت المساجد حسب الجهة المستهدفة على النحو التالي:
– 7 مساجد على يد “طيران النظام”.
– 3 مساجد على يد “الطيران الروسي”.

*- المساجد التي تعرضت لقصف قوات النظام والطيران الروسي على النحو التالي:

– مسجد “التقى” في بلدة الديرخبية بريف دمشق, ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على البلدة استهدف بإحداها المسجد, ما أسفر عن إصابته بأضرار متوسطة, بتاريخ 1 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “عمار بن ياسر” في مدينة الهامة بريف دمشق, استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أسفر عن دمار جزئي في بناء المسجد, بتاريخ 1 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد الكبير في بلدة كرسعة بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المسجد وأثاثه بأضرار مادية بسيطة, بتاريخ 2 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “المقداد بن عمرو” في حي الصالحين بمدينة حلب، استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما تسبب بدمار كبير ببنائه، وخروجه عن الخدمة, بتاريخ 9 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “الصبحان” في حي الكلاسة بمدينة حلب، استهدفه الطيران الروسي بالصواريخ الارتجاجية, ما أدى إلى إصابة بناء المسجد بأضرار مادية كبيرة, بتاريخ 12 أكتوبر “تشرين الأول”.
– المسجد الكبير في بلدة مشمشان بريف مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب، استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية ما أدى إلى إصابة بناء المسجد وأثاثه بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 12 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “أويس القرني” في مدينة معرة النعمان بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدفه طيران النظام الحربي بالصواريخ الفراغية المنطقة المحيطة بالمسجد, ما تسبب بدمار متوسط في بناء المسجد وتجهيزاته, بتاريخ 15 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “عمر بن الخطاب” في قرية الصبحة بريف ديرالزور الشرقي، استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أسفر عن تضرر المنازل المحيطة بالمسجد، بتاريخ 18 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “قبتان” في بلدة قبتان الجبل بريف محافظة حلب الشمالي الغربي، استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة بناء المسجد بأضرار مادية كبيرة وخروجه عن الخدمة , بتاريخ 25 أكتوبر “تشرين الأول”.
– مسجد “أبو بكر الصديق” في مدينة خان شيخون بريف محافظة إدلب الجنوبي، استهدف طيران النظام الحربي المنطقة المحيطة بالمسجد, ما تسبب بدمار متوسط في الواجهة الجنوبية من المسجد, بتاريخ 26 أكتوبر “تشرين الأول”.

الجدير بالذكر أن قوات النظام استمرت في نهج الانتهاكات والاعتداء الممنهج على المساجد ودور العبادة كونها المكان الأول الذي انطلقت منه الشرارة الأولى للانتفاضة على النظام, علما أن عدد المساجد التي تعرضت لقصف قوات النظام وحليفه الروسي خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي, 11 مسجدا حسب إحصائية مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري.

المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
50 مجزرة خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

50 مجزرة خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال شهر…..

المزيد
921 شهيدا في سوريا خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

921 شهيدا في سوريا خلال شهر أكتوبر “تشرين أول” الفائت

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
7 مجازر مع نهاية الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

7 مجازر مع نهاية الأسبوع الرابع من شهر اكتوبر “تشرين الأول” في سوريا.

  أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية…..

المزيد
30 مركزا خدميا حيويا تعرض للقصف والاعتداء منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول”

30 مركزا خدميا حيويا تعرض للقصف والاعتداء منذ بداية شهر اكتوبر “تشرين اول”

  أحصى مكتب التوثيق في المركز الصحفي السوري "30" مركزا…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية