أخبار محلية
10 شهداء بقصف جوي على قريتين بريف ديرالزور.. و7 قرى جديدة بيد درع الفرات بريف حلب
20 أكتوبر 2016

الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء (19/ 10/ 2016)

البداية من دير الزور شرقا:
10 شهداء بقصف جوي على قريتين بريف ديرالزور.. وتواصل المعارك قرب المدينة

ارتفعت حصيلة شهداء قريتي الصبحة و بريهة بريف ديرالزور الشرقي إثر غارات جوية أمس إلى عشرة مدنيين ثمانية منهم بقرية الصبحة واثنان بقرية بريهة إضافة لعشرات الجرحى بعضهم بحالة خطرة, جراء استهداف الطيران الروسي التجمعات السكنية.

كما وقع جرحى في قربة جديد عكيدات بالريف الشرقي, جراء غارة جوية على المشفى الميداني في القرية, ويأتي هذا بعد غارات جوية استهدفت مدينة ديرالزور وريفها, استهدفت في إحداها جسر البصيرة ما أدى لخروجه عن الخدمة.

إلى ذلك ما تزال الاشتباكات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف المدينة لاسيما في محيط مطار ديرالزور العسكري, واستهدفت قوات النظام بالتزامن مع الاشتباكات أحياء الشيخ ياسين والحميدية والحويقة, بالمقابل رد التنظيم باستهداف حيي الجورة والقصور الخاضعة لسيطرة النظام بقذائف الهاون.
وبالانتقال إلى حلب شمالا:
7 قرى جديدة بيد درع الفرات بريف حلب.. وعدة كيلومترات تفصلها عن قوات النظام جنوباً

أعلنت غرفة عمليات حور كلس أمس المنطوية ضمن درع الفرات سيطرتها على قرى جديدة بعد طرد تنظيم الدولة منها جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي, وتواصل الفصائل تقدمها باتجاه مدينة الباب جنوباً.

وقال ناشطون إن فصائل درع الفرات تمكنت من السيطرة على قرى السيد علي وتل مالد جنوب مدينة مارع, بالإضافة لقرى الغوز والبارورة وشدود وبرعان وقعر كلبين إلى الجنوب الشرقي من المدنية وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة، بغطاء مدفعية تركية وقصف لطائرات التحالف على مواقع التنظيم في المنطقة.

فيما تحاول التقدم باتجاه مدينة الباب نحو قرى طويس وسروج ودوير الهوى, وكانت الفصائل أعلنت في وقت سابق أن هدف عملية درع الفرات بمرحلتها الثالثة السيطرة على مدينة الباب وأكد ذلك وزير الخارجية التركي.

إلى ذلك باتت تفصل مناطق سيطرة درع الفرات جنوب مدينة مارع عن قوات النظام عدة كيلومترات نحو قرية تل قزاح الخاضعة لسيطرة قوات النظام شرقي بلدتي نبل والزهراء, وتفصله عنها قرية أم حوش الخاضعة لقوات سوريا الديمقراطية التي تحاول هي الأخرى السيطرة على قرى من التنظيم وكان آخرها قرية قساجك جنوبي قرية السيد علي المسيطر عليها من درع الفرات أمس.

أما في ريف دمشق جنوبا:
6 شهداء في الغوطة الغربية.. والنظام يواصل التصعيد
تواصل قوات النظام تصعيدها العسكري على الغوطة الغربية بعد سيطرتها على الديرخبية, وسط قصف مستمر على المنطقة موقعتاً المزيد من الشهداء والجرحى في ظل حصار تفرضه قوات النظام على الغوطة الغربية.

وقال مراسلنا في الغوطة أن قوات النظام استهدفت حافلة نقل للمدنيين على طريق زاكية – خان الشيح بالمدفعية والرشاشات, ما أدى لاستشهاد ستة مدنيين بينهم ثلاث نساء وطفلة, مضيفاً أن قوات النظام ترصد الطريق نارياً وتمنع أي تحرك بين الزاكية وخان الشيخ ضمن خطة لتقطيع أوصال الغوطة.

كما شنَ الطيران الحربي بعد منتصف الليل سبعة غارات جوية استهدفت مخيم خان الشيح, وإحدى هذه الغارات استهدفت الشارع العام في المخيم وقام عناصر الدفاع المدني بتفقد مكان الغارة والأضرار مادية .

وفي الوقت الذي تحكم قوات النظام حصارها على خان الشيح, تجهز لحملة برية على زاكية وسط قصف متواصل على المنطقة, وشهدت البلدة حشود كبيرة لقوات النظام على أطرافها , وموجة نزوح للأهالي باتجاه مدينة الكسوة المجاورة، في الوقت الذي تغلق قوات النظام جميع الطرق المؤدية إلى خارج المنطقة.

وفي ريف حمص:
جددت قوات النظام استهداف المدن والبلدات بريف حمص الشمالي بالمدفعية الثقيلة اليوم الأربعاء, فقد تعرضت بلدة الغنطو وقريتي الهاشمية والسعن لقصف مدفعي عنيف تركز على منازل المدنيين, أسفر عن جرحى مدنيين، بالإضافة إلى أضرار مادية طالت الأبنية السكنية.

بدورهم رد الثوار بقصف مواقع قوات النظام المتمركزة في قرية الغاصبية بريف حمص الشمالي، دون معلومات عن حجم الخسائر في صفوف تلك القوات.

في سياق آخر، دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط منطقة صوامع الحبوب شرقي تدمر، في حين شن طيران النظام الحربي غارات جوية على أطراف بلدتي السخنة والطيبة بريف حمص الشرقي دون أنباء عن إصابات.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية