وفاة مدير مدرسة متأثراً بطعنات طالب في مدينة حماة

توفي مدير مدرسة ابتدائية في حماة بعد ما طعنه أحد الطلاب في أوقات الدوام في وقت تشهد مدارس النظام فوضى وانتشاراً للمخدرات.

 

ونعت مديرية تربية حماة التابعة لحكومة النظام اليوم وفاة الأستاذ عبد العزيز القاسم مدير مدرسة عبد المعين قطرميز 57 عاماً إثر حادثة الطعن التي تعرض لها قبل أيام.

 

ووقعت الحادثة يوم الأربعاء الماضي في أول يوم امتحاني، حيث دخل طالب بعمر 14 عاماً ومعه سكين مقتحماً حرم المدرسة وضارباً المدير القاسم ثلاث طعنات في البطن، أمام كادر المدرسة بحسب صفحة “تاريخ حماة” في فيسبوك.

 

وحاولت مديرية التربية نسب حادثة الطعن إلى شاب من خارج المدرسة وأن الجهات المختصة تلاحق الفاعل بعد فراره، بينما أكدت صفحات محلية إخبارية أن الجاني طالب في المدرسة الواقعة في حي القصور وقام أيضاً بتحطيم زجاج سيارته.

 

وأثارت الحادثة موجة سخط عارمة في مواقع التواصل الاجتماعي محملة وزارة التربية وحكومة النظام تراخيها في سن القوانين التي تصون سلامة المدرس والتقليل من قيمته، مطالبين بإعادة هيبة المعلم وإعطائه الحصانة.

 

وكشف تقرير أمس لموقع درعا 24 عن تعاطي المخدرات في ثانويات بريف درعا وسط تجاهل الوزارة للعلامات التي تبدو على الطلاب وتثبت تعاطيهم لمواد مخدرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن حادثة الطعن هذه ليست الأولي في المحافظة، فقد تعرض مدير مدرسة ابتدائية في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي لاعتداء مماثل من قبل شخص اقتحم الحرم المدرسي أثناء الدوام.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist