واشنطن تصنف “فاغنر” منظمة إجرامية وتدرس عقوبات عليها

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن فاغنر “منظمة إجرامية دولية تواصل ارتكاب فظائع وانتهاكات لحقوق الإنسان على نطاق واسع وسنفرض عليها عقوبات أخرى”.

نشرت وكالة france24 اليوم أنّ جون كيربي أكدّ أنّ مجموعة فاغنر التي وصفها بالمرتزقة تنشر نحو “خمسين ألف” شخص في أوكرانيا، معظمهم سجناء صدرت في حقهم أحكام في روسيا.

وأضاف كيربي إن بلاده ستحديد الأطراف التي تساعد المجموعة و قال “سنعمل دونما هوادة لتحديد الأطراف التي تساعد فاغنر وفضحها واستهدافها وفرض عقوبات بحقها ” وفق المصدر ذاته .

وقد تصاعدت مخاوف الغرب وتحذيراتهم من النشاطات التي يمكن أن يقوم بها مرتزقة يعملون في قوة شبه عسكرية خاصة لها علاقات وثيقة مع الكرملين منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا، بحسب واشنطن.

وتوقع الغرب أن تقوم “فاغنر” بتجنيد مقاتلين من البلدان الأخرى التي تعمل فيها .

كما نفى الكرملين علاقته بها بشكل دائم إلا أنّ الاستخبارات الأوربية والأمريكية تؤكد العلاقة بينهما وفق ما نشرت سابقاًindependentarabia.

ويعتقد مسؤولو الاستخبارات الأوروبية أن نحو 300 منهم دخلوا أوكرانيا في الأسابيع التي سبقت الغزو، و قدر جون كيربي، عددهم بنحو 1000، منهم عدد من السوريين الموجودين حالياً في شرق أوكرانيا، على الرغم من عدم وجود دليل على ذلك حتى الآن حسب موقع “إنترسبت” الأميركي.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist