نقص الكادر الطبي الأخصائي وتوقف بعض الأجهزة المهمة عن العمل في القنيطرة

نقص الكادر الطبي الأخصائي وتوقف بعض الأجهزة المهمة عن العمل في القنيطرة

يعاني أهالي القنيطرة من نقص الكادر الطبي الأخصائي في مشفى أباظة الوحيد في المنطقة، بالإضافة إلى تعطل وتوقف بعض الأجهزة الطبية المهمة عن العمل.

 

أشارت جريدة الوطن المقربة من النظام اليوم إلى نقص في الكادر الأخصائي في مشفى أباظة، منها طبيب كلية وجراحة صدرية وأوعية دموية ومفاصل، وكذلك توقف أجهزة مهمة عن العمل كجهاز التنظير الهضمي العلوي والسفلي والجهاز البانورامي، وقِدم معظم الأجهزة وصعوبة إصلاحها وانتهاء صلاحيتها، كأجهزة الشعبة العينية والإيكو منذ إحداث المشفى 1984.

 

ويضطر المرضى لشراء المستهلكات الطبية من السوق المحلية نتيجة فقدانها في المشفى، كالقساطر الوريدية وجبس الكسور والمادة الظليلة لصور الطبقي المحوري، وهذا يحملهم تكاليف مالية كبيرة في ظل سوء الوضع الاقتصادي، وفق المصدر.

 

كما يعاني العاملون في المشفى من عدم توافر وسائط النقل حيث تتوقف لمدة أسبوع لعدم توافر مادة المحروقات، مما يشكل صعوبة كبيرة في التنقل من مناطق سكنهم إلى مكان عملهم ويستهلك وقتا وجهدا وأعباء مالية إضافية، بحسب المصدر.

 

فيما أشار المدير العام للهيئة العامة للمشفى بشار حلاوة إلى وجود معاناة من عدم استقرار التيار الكهربائي، الذي يؤدي إلى إلحاق الضرر بالأجهزة الكهربائية التي تقدر بمليارات الليرات، وقِدم الأجهزة الطبية وصعوبة إصلاحها وفقدان قطع خاصة بها للإصلاح بالإضافة إلى تسرب عدد كبير من الأطباء وسفرهم خارج سوريا، وفق المصدر.

 

الجدير ذكره بأن المادة الظليلة سعرها يتراوح بين 115 – 125 ألف ليرة، مما يحمل الأهالي أعباء مالية إضافية في ظل الظروف المعيشية الصعبة وضعف الدخل.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا .

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist